عمال النظافة ينظمون مسيرة ويتهمون مبديع بطردهم واستهداف الحق النقابي

عمال النظافة ينظمون مسيرة ويتهمون مبديع بطردهم واستهداف الحق النقابي

A- A+
  • عمال النظافة ينظمون مسيرة بالفقيه بنصالح ويتهمون مبديع بطردهم واستهداف الحق النقابي

    أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح عن تنظيم مسيرة اليوم الأحد احتجاجا على طرد عدد من عمال النظافة من الشركة المكلفة بالقطاع بالفقيه بن صالح.

  • وقالت “الكدش” في بلاغ لها إنه بعد وعد عامل إقليم الفقيه بن صالح للمكتب المحلي لـ”كدش”، سيعمل شخصيا على حل الملف وإرجاع المطرودين، وذلك بتكليفه لرئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح للقيام بهذه المهمة والاتصال بصاحب الشركة، لكن وبعد مضي حوالي شهرين لم يتوصلوا كنقابة بأي جواب في الموضوع.

    واستنكرت “الكدش” الإجراءات التعسفية التي اتخذتها شركة التدبير المفوض للنظافة في حق العمال (تأخير صرف الأجور) واستهداف النقابيين عبر الطرد التعسفي من العمل وفبركة التهم في حق المكتب النقابي والمناديب والعمال الكونفدراليين، في خرق سافر لحق الانتماء النقابي، وفق ما تكفله سائر القوانين والمواثيق الدولية وعلى رأسها “الدستور وهو أسمى قانون في البلاد “.

    وأدان الاتحاد المحلي لـ”الكدش” نهج المحسوبية والزبونية لرئيس المجلس البلدي محمد مبديع والمتمثلة في إقصاء وحرمان مستخدمي وموظفي الجماعة غير الموالين له من حقهم المشروع في الترقي وفق مبدأ الاستحقاق.

    وأكد الاتحاد المحلي للنقابة ذاتها أنه سجل غياب الإرادة الحقيقية لكل من السلطة الإقليمية والمجلس البلدي بالفقيه بن صالح، لحل مشكل عمال شركة أوزون وإرجاع المطرودين والتنصل من الوعود التي سبق وأن قطعوها على أنفسهم في إطار جولات الحوار داخل اللجنة الإقليمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الميراوي يحث رؤساء الجامعات على تأجيل الامتحانات أو تنظيمها عن بعد