أول لقاء لقادة الأغلبية الحكومية سنة 2022 حول كتاب الدولة

أول لقاء لقادة الأغلبية الحكومية سنة 2022 حول كتاب الدولة

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن الاغلبية الحكومية المشكلة من الأحزاب الثلاثة، ستعقد لقاءا لزعمائها منتصف الشهر الجاري، تنفيذا لإتفاق سابق، يقضي بمناقشة ملف كتاب الدولة مباشرة بعد مرور 100 يوم على تشكيل الحكومة الحالية.

    وأفاد مصدر حزبي مطلع، أن حسم ملف كتاب الدولة عبر اقتراحهم من طرف رئيس الحكومة وتعيينهم من طرف الملك، نوقش مرات عدة داخل الأجهزة القيادية للأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية وهي التجمع الوطني للاحرار والاستقلال والاصالة والمعاصرة، حيث يرتقب أن يحسم الملف قريبا بعد اللقاء المنتظر.

  • هذا، وعاد نقاش تعيين كتاب الدولة بقوة إلى الساحة، خاصة بعد إلحاق ثلاثة أطر معروفة وطنيا بالمكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، من طرف عبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب، حيث يرى بعض الباميين أن المحظوظين للتواجد في لوائح كتاب الدولة قد تم إلحاقهم بالمكتب السياسي للحزب مؤخرا.

    وتتشكل الحكومة الحالية برئاسة عزيز اخنوش، من 24 وزيرا ووزيرة، غير أن بلاغا سابقا للديوان الملكي أشار إلى أنه “سيتم لاحقا تعيين كتاب دولة في بعض القطاعات الوزارية”،ما يعتبر سابقة في تاريخ الحكومات المغربية، حيث تتم الإشارة إلى تعيين كتاب الدولة لاحقا، وجرت العادة أن يتم تعيين الحكومة كاملة ويكون استقبال جماعي لأعضائها في وقت واحد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوينرز ينعي وفاة الرئيس الودادي السابق عبد المالك السنتيسي