أكادير…بنكيران يبعث نائبه المعتصم لسوس لوقف صراعات ‘البيجدي’

أكادير…بنكيران يبعث نائبه المعتصم لسوس لوقف صراعات ‘البيجدي’

A- A+
  • علمت ‘شوف تيفي’ أن جامع المعتصم النائب الاول لحزب العدالة والتنميىة، سيحل بمدينة أكادير اليوم السبت، للقاء مسؤولي الحزب جهويا ومحليا بجهة سوس ماسة بمدينة إنزكان المجاورة، كما يترأس لقاء لأعضاء اللجنة الجهوية للحزب عشية يوم غد الأحد.

    ووفق معطيات حصلت عليها شوف تيفي ، فإختيار مدينة انزكان لعقد لقاءات المعتصم مع قادة البيجدي، ليس إعتباطيا كما تعد أول زيارة لنائب عبد الاله بنكيران خارج المقر المركزي، حيث يرتقب أن يحاول المعتصم حلحلة الصراع بين الكاتب الجهوي لجهة سوس ماسة، وأعضاء الحزب بعد النتائج الأخيرة.

  • ووفق المعطيات ذاتها، فالانتخابات الأخيرة أسقطت الحزب من المرتبة الأولى والسيطرة على جميع المجالس المنتخبة بالجهة، إلى المرتبة الاخيرة وإنقاذ ماء الوجه بمنتخبين فائزين بأكبر بقية، ناهيك عن رفض قيادة ‘البيجدي’ الاعتراف بمستشار برلماني فاز في الانتخابات الأخيرة بأكادير.

    هذا، ويعيش حزب العدالة والتنمية، مشاكل مالية وتنظيمية غير مسبوقة، حيث تصف قيادة الحزب الحالية وضعية الحزب أنه في الانعاش، ويحتاج وقتا طويلا للعودة للحياة، فيما يرى آخرون أن قياديون بالحزب مثل مصطفى الرميد وآخرون سيغادرون التنظيم والحياة السياسية بشكل كامل بعد ولايتين على رأس الحكومة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي