أخنوش: لن نتردد في اتخاذ قرارات حتى و إن بدت ‘مجحفة’ بالمنطق السياسي الضيق

أخنوش: لن نتردد في اتخاذ قرارات حتى و إن بدت ‘مجحفة’ بالمنطق السياسي الضيق

A- A+
  • عبر عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم الاثنين، عن موقفه بشأن القرارات التي اتخذتها حكومته مؤخرا والتي أثارت جدلا واسعا، مؤكدا أن حكومته لن تتردد إذا تطلب منها هذا الإصلاح اتخاذ قرارات قد تبدو “مجحفة” بالمنطق السياسي الضيق لكنها أساسية.

    وأضاف أخنوش خلال كلمة له في أشغال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، أن المغرب حقق عددا من الإنجازات خلال العشرين سنة الأخيرة وتم إطلاق مجموعة من البرامج ذات البعد الاجتماعي، و التي تأتي في مقدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى جانب مجموعة من المبادرات التي مكنت من تقليص نسب الفقر والهشاشة والهدر المدرسي، وفتحت الباب أمام فئات واسعة للولوج للخدمات الأساسية، بغاية بلوغ الدولة الاجتماعية.
    و أشار أخنوش إلى أن الحكومة تعمل على تنزيل الدولة الاجتماعية، معتبرا أن هذا التنزيل ليس مجرد شعارات للتباري بها في المحطات الانتخابية.

  • و تحدث أخنوش في كون المغرب خصص 2 في المائة من الناتج الخام للمساعدات الاجتماعية، وهي نسبة اعتبرها تتوافق مع المعايير الدولية، ولكن لم تمكن على الرغم من ذلك من القضاء على الفوارق الاجتماعية والفقر والهشاشة في العديد من المناطق، في ظل الجائحة التي أقنعت الجميع بالحاجة الماسة لتوفير نظام اجتماعي متكامل يتسم بالفعالية للتصدي للمخاطر المستقبلية.

    و في ذات السياق أكد رئيس الحكومة ، أن بلادنا حققت نجاحا كبيرا في التصدي للوباء والحد من خسائره الصحية والاقتصادية والنفسية، بفضل القرارات الاستباقية وتظافر جهود السلطات مختلف المتدخلين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي