أوميكرون… تسجيل 13 حالة بالبرتغال للاعبي كرة القدم ورصد 8 بفرنسا

أوميكرون… تسجيل 13 حالة بالبرتغال للاعبي كرة القدم ورصد 8 بفرنسا

A- A+
  • أعلنت السلطات الصحية في البرتغال اكتشاف 13 حالة إصابة بـأوميكرون كلها بين لاعبين وعاملين في نادي بلينيش لكرة القدم في لشبونة، وذلك بعد عودة أحد اللاعبين مؤخرا من جنوب إفريقيا.

    واكتشفت الحالات بعد أن خاض بلينيش مباراة في الدوري البرتغالي أمام بنفيكا يوم السبت، حيث انطلقت المباراة بوجود تسعة لاعبين فقط من بلينيش في أرض الملعب، لأن باقي التشكيلة خضعت للعزل الذاتي، وعاد سبعة لاعبين فقط إلى الملعب بعد الاستراحة. وألغى الحكم المباراة بعد دقيقتين فقط من الشوط الثاني، بينما كان بنفيكا متقدما 7-صفر.

  • وقال متحدث باسم النادي اليوم الاثنين أن النادي بأكمله في العزل الذاتي باستثناء فريق الشباب الذي لم يلعب يوم السبت. يخضع 44 شخصا للعزل الذاتي في منازلهم، حيث أضاف يوجد لاعبان أو ثلاثة، إضافة إلى اثنين أو ثلاثة من الطاقم، يعانون من أعراض لكنها ليست خطيرة. باقي الأفراد لا يعانون من أي أعراض. الكل ينتظر الخضوع لاختبارات جديدة بعد الحصول على موافقة السلطات الصحية.

    وفي ذات السياق، قالت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الأحد، إنها رصدت ثماني حالات إصابة محتملة بمتحور كوفيد الجديد “أوميكرون” في أنحاء البلاد، حيث تابعت الوزارة في بيان، أن الأشخاص الذي يشتبه بإصابتهم بالمتحور الجديد قدموا من دول الجنوب الأفريقي، لكن الأمر قد يستغرق عدة أيام للتأكد تماما من الإصابات، وفقا لرويترز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح أسباب الحقيقية سحب قوانين من البرلمان