وزارة الخارجية الأمريكية تعتمد خريطة المملكة المغربية كاملة

وزارة الخارجية الأمريكية تعتمد خريطة المملكة المغربية كاملة

A- A+
  • جددت وزارة الخارجية الأمريكية تأكيدها على مغربية الصحراء عبر تعميمها لخريطة المغرب كاملة خلال حديثها عن خريطة مواجهة كورونا بإفريقيا.

    وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن التزامها بتوفير المزيد من لقاحات COVID للعالم، ولاسيما للدول الافريقية التي تعاني الفقر، وذلك من أجل محاصرة تطور الفيروس وقتله للمزيد من الأرواح.

  • وأعلن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن، أنه حتى الآن قدمت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 80 مليون جرعة لقاح COVID-19 وأكثر من 1.9 مليار دولار من المساعدات المتعلقة بـ COVID إلى البلدان الأفريقية، “دون قيود”.

    وتعهد الرئيس بايدن بمنح 1.2 بليون جرعة لقاح كوڤيد19 للدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، لافتا إلى أنه في 17 نونبر، تبرعت الولايات المتحدة بالجرعة رقم 250 مليون، حيث وصلت اللقاحات إلى أكثر من 110 دولة.

    ويؤكد البيت الأبيض أنه يعمل على بناء المزيد من مرافق التصنيع والإنتاج التي ستساعد العالم على الاستعداد للأوبئة في المستقبل.

    وبمجرد تشغيل القدرة التصنيعية، يضيف المصدر، فإن الهدف هو توفير لقاحات ضد الفيروسات الجديدة في غضون ستة إلى تسعة أشهر.

    وقال ديفيد كيسلر، كبير المسؤولين العلميين بالحكومة، لصحيفة واشنطن بوست حول خطة إنتاج اللقاحات القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA)، “إن الهدف هو ضمان القدرة على إنتاج ما يقرب من 100 مليون لقاح بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال شهريًا ضد كوڤيد أو غيره من الفيروسات الوبائية عند الطلب للولايات المتحدة أو الاستخدام العالمي.” وأضاف أنها ستكون “شراكة تاريخية.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول