بوتين يؤكد اتفاق روسيا والعالم الإسلامي في دعوتهما إلى بناء عالم ديمقراطي عادل

بوتين يؤكد اتفاق روسيا والعالم الإسلامي في دعوتهما إلى بناء عالم ديمقراطي عادل

A- A+
  • أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تطابق مواقف بلاده والعالم الإسلامي بشأن ضرورة بناء “عالم ديمقراطي عادل قائم على سيادة القانون والتعايش السلمي”.

    وأشار بوتين، في كلمة تلاها نيابة عنه اليوم الأربعاء رئيس جمهورية تترستان الروسية رستم مينيخانوف، خلال اجتماع تعقده في محافظة جدة السعودية مجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا والعالم الإسلامي” تحت شعار “الحوار وآفاق التعاون، إلى أن موسكو تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية مع الدول الإسلامية سواء على الصعيد الثنائي أو ضمن إطار الحوار مع منظمة التعاون الإسلامي”.

  • ولفت بوتين في كلمته إلى أن مواقف روسيا والدول الإسلامية إزاء العديد من القضايا المعقدة ضمن الأجندة الإقليمية والدولية متقاربة للغاية، حيث “تدعو جميعها إلى بناء عالم ديمقراطي عادل قائم على سيادة القانون والتعايش السلمي بين الدول بعيدا عن أية إملاءات تستند إلى القوة وكافة أشكال التمييز”.

    وأشاد الرئيس الروسي بجدول الأعمال “الثري والمكثف” للاجتماع الحالي، مؤكدا أن أطرافه ستناقش سبل التعاون في تسوية النزاعات والصراعات الإقليمية ومكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف الدوليين.

    كما شدد بوتين على أن المسائل المتعلقة بالتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والإنسانية تستحق اهتماما جادا، مبديا أمله في أن يكون هذا العمل المشترك بناء ومثمرا وأن يساعد في تعزيز التعاون والثقة المتبادلة بين الدول المشاركة في الاجتماع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث