الصوصي:قضية رفض هيئة الرباط لطلب الهيني ستدرس لطلبة كليات الحقوق بالمغرب

الصوصي:قضية رفض هيئة الرباط لطلب الهيني ستدرس لطلبة كليات الحقوق بالمغرب

A- A+
  • دخل الدكتور المبرز في القانون القانون الخاص بجامعة موالي إسماعيل بمكناس والإطار السابق بالوكالة القضائية للمملكة المغربية، الصوصي العلوي عبد الكبير على خط قضية رفض هيئة المحامين في الرباط، طلب المحامي محمد الهيني، التسجيل في جدولها، وذلك بعدما قدم استقالته من هيأة المحامين في تطوان، التي كان مسجلا بها منذ 4 سنوات

    وأوضح الصوصي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية فالفيسبوك، :”لذي لا أفهمه في قرار رفض الدكتور الهيني بهيئة المحامين بالرباط، وهو الوافد عليها من هيئة المحامين بتطوان، أن هيئة الرباط توحي وكأنها تراقب هيئة تطوان كذلك. ( أي درجة ثانية للتقدير والرقابة).

  • أضاف ذات المتحدث قد نتفهم رفض ترشيح محام لأول مرة بهيئة الرباط، لكن أن ترفض وافدا من هيئة زميلة أخرى، فذلك يعني التباين في التقدير لدرجة الانحراف في استعمال السلطة. وهو شيء غير مطمئن من زاوية المعايير المعتمدة. رغم أن شروط القبول في مهنة المحاماة محددة حصرا بموجب قانون المهنة.

    واختتم الصوصي تدوينتن قائلا:” لكن، يبقى ذ الهيني المسجل بتطوان بموجب قرار قضائي، سيكتب له أيضا نقل قيده والانتساب لهيئة الرباط بموجب قرار قضائي آخر. حيث ستدرس قضيته مرة أخرى لطلبة كليات الحقوق بالمغرب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي