البيضاء…أيام فقط تفصل المغرب عن أكبر حدث إفريقي بقيادة محمد السادس

البيضاء…أيام فقط تفصل المغرب عن أكبر حدث إفريقي بقيادة محمد السادس

A- A+
  • كما كان متوقعا، سيفتتح الملك محمد السادس قريبا، المصنع التابع لشركة الأدوية سوطيما، والذي سينتج اللقاح الصيني سينوفارم المضاد لكورونا، حيث سيتحول المغرب إلى منتج للقاح، لتصديره نحو دول العالم خاصة الإفريقية والإقليمية.

    مصادر من داخل الشركة المذكورة بمدينة الدار البيضاء، أكدت أن الاستعدادات بدأت لاستقبال الملك محمد السادس في أكبر حدث قاري متوقع خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يرتقب أن يشرف الملك شخصيا على افتتاح المصنع، خاصة وأنه تم وضع استعدادات كبيرة من خيام وغيرها، نظرا للمتابعة العالمية للحدث القاري.
    افتتاح المصنع الذي سيقوم بالتعبئة والتغليف كبداية أولى، لكن الهدف الرئيسي هو إنتاج حوالي 5 ملايين جرعة شهريا من اللقاح، حيث يرتقب أن يتم إنشاء مركز كبير للقاحات والأدوية البيوتكنولوجيا، اعتمادا على تكنولوجيا متطورة.

  • وكان المغرب منذ شهور، قد أعلن عن العملية بقرار سيادي للملك محمد السادس، حيث يرتقب أن تكون بداية سنة 2022، هي البداية الفعلية لتصدير المغرب للقاحات المصنعة بالمغرب، حيث تتواصل المساطر القانونية وكذا البنايات على الأرض واستيراد الأجهزة التكنولوجية الضرورية لإنتاج العديد من اللقاحات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول