رصد 500 مليار سنتيم لقطاع الصحة و التعليم و 420 مليار لدعم برنامج ‘رامد’

رصد 500 مليار سنتيم لقطاع الصحة و التعليم و 420 مليار لدعم برنامج ‘رامد’

A- A+
  • رصد 500 مليار سنتيم لقطاع الصحة و التعليم و 420 مليار لدعم برنامج “رامد” و 1600 مليار سنتيم لدعم المواد الأساسية

    قال محمد غيات، رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب أن الحكومة الحالية ستنكب على تنزيل البرنامج الذي التزمت به أمام المواطن المغربي.
    و أضاف غيات، في مداخلته اليوم السبت، في الجلسة العمومية بمجلس النواب و المخصصة لتقديم تقرير لجنة المالية و التنمية الاقتصادية، أن الحكومة عازمة على الانكباب لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، الذي يعتبر ورشا هاما، ومُقدمةُ ذلك هو رصد الاعتمادات المالية اللازمة ، حيث خصص لبرنامج رميد 420 مليار سنتيم بالإضافة الى رصد 500 مليار سنتيم إضافية في ميزانية قطاع الصحة والتعليم عبر بناء مؤسسات صحية وتعليمية جديدة في المناطق التي لم تستفد بعد من الجيل الجديد للخريطة الصحية الوطنية .
    و أكد المتحدث ذاته على أن الحماية الاجتماعية متصلة بتحسين وحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي، وهذا ما يفسر تخصيص قانون المالية لمبلغ 1600 مليار ستنيم، لدعم المواد الأساسية في المائدة المغربية أي غاز الطبخ و السكر والدقيق وباقي المواد المدعمة.
    واستغرب غيات في مداخلته، لحال بعض الجهات السياسية غير المسؤولة، والتي تروج لكون الحكومة الجديدة قامت برفع الدعم على المواد الأساسية، بحثا عن مكاسب سياسية بئيسة،

  • في حين أن الواقع هو أن اعتمادات دعم المواطن البسيط هي أولوية في قانون المالية المعروض على أنظار نواب الأمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير خارجية روسيا ونظراؤه العرب يصلون مراكش الأسبوع المقبل