وزارة بنموسى تقاضي “رضوان بن عبد السلام” بعد وصفه المدرسة العمومية بدور الدعارة

وزارة بنموسى تقاضي “رضوان بن عبد السلام” بعد وصفه المدرسة العمومية بدور الدعارة

A- A+
  • وزارة بنموسى تقاضي الفقيه الكوميدي “رضوان بن عبد السلام” بعد وصفه المدرسة العمومية بدور الدعارة

    رفعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة دعوى قضائية ضد المدعو رضوان بن عبد السلام، إثر نشره في حسابه على “إنستغرام” تدوينة يصف فيها المدارس الابتدائية بدور الدعارة ويحرض على عدم تمدرس الأطفال، ويصف التلميذات بالعاهرات والتلاميذ بالشماكرية.. وفقا لما ذكرته جريدة الأحداث المغربية الصادرة اليوم الجمعة.

  • وكان الفقيه المذكور قد رد على سؤال حول رأيه في أب يرفض تدريس أبنائه في المدارس الابتدائية ويختار بدل ذلك دار القرآن، ما أثار غضب واستياء العديد من نشطاء “فيسبوك”، الذين دعوا إلى محاسبته، إذ كتب بن عبد السلام في التدوينة: “نعم، يحق له ذلك، أنا متفق معه 100 ٪، المدرسة كانت قديما للتربية والتعليم.

    أما الآن، يضيف بن عبد السلام، فقد أصبحت منبعا للفساد والجهل، ويمكنك الوقوف أمام باب المدارس والثانويات وستظن أنك واقف أمام دار الدعارة”، مضيفا أن “أغلبية البنات خارجين بلباس فاضح وحركات البغي مميلات، والشباب كذلك تصرفاتهم ديال شمكارا ما تقولشي خارجين من المدرسة”…

    وأثار هذا الجواب استياء وسط أسر التعليم والمغاربة الذين ضاقوا ذرعا من تهافت كل من هب ودب على اعتلاء منابر الوعظ دون رقيب ولا حسيب، وإلقاء الكلام على عواهنه دون أدنى احترام للمدرسة العمومية التي انتجت وتنتج عددا من المواطنين الفضلاء ..

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي