رئيسة الحكومة الدانماركية تعيد فرض الجواز الصحي بعد شهرين من إلغائه

رئيسة الحكومة الدانماركية تعيد فرض الجواز الصحي بعد شهرين من إلغائه

A- A+
  • أعلنت رئيسة الحكومة الدنماركية ميت فريديركسن ، اليوم الاثنين ، أنه بعد قرابة شهرين من إلغاء قيود الحركة ، ستعيد الدنمارك إصدار الجواز الصحي بسبب الارتفاع الحاد في عدد حالات الإصابة بـ Covid-19.

    وقالت رئيسة الحكومة أن “لجنة الأوبئة أوصت بأن تصنف الحكومة فيروس كورونا على أنه مرض يهدد المجتمع وإعادة فرض الجواز الصحي. وسوف تتبع هذه التوصية”، وفق ما نقلت أ.ف.ب في نسختها الفرنسية.

  • في نهاية الأسبوع الماضي ، حذرت السلطات الصحية من خطر رؤية مستشفيات البلاد “مثقلة” بسبب “خطر الإصابة بـكوفيد-19 والأنفلونزا والأمراض المعدية الأخرى”، وأضافت يجب إعادة إصدار البطاقة الصحية ، لا سيما في الحانات والمطاعم والنوادي الليلية.

    و أشارت فريدريكسن إلى أن “السلطات الصحية توقعت إصابة المزيد من الأشخاص (بكوفيد) وإدخالهم المستشفى ، لكن الأمور حدثت بشكل أسرع من المتوقع”.

    وسجلت اليوم الدانمارك، لليوم الخامس على التوالي عن أكثر من 2000 حالة جديدة في المملكة الاسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها 5.8 مليون نسمة ، حيث تم إدخال 36 شخصًا إلى المستشفى في رعاية مكثفة.

    وأكد رئيس الوزراء: “يمكننا التعايش مع الجواز الصحي. إنه يتيح لك راحة البال عندما تذهب إلى السينما أو لحضور حفل موسيقي”.

    وقالت إن إعادة إدخاله سيجعل الحياة اليومية “أكثر صعوبة لمن لم يتم تطعيمهم منكم. هذه هي الطريقة التي أعتقد أنها يجب أن تكون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي