المكتب الوطني للكهرباء والماء يطلق مشاريع كبرى بالكركرات و بئر الكندوز

المكتب الوطني للكهرباء والماء يطلق مشاريع كبرى بالكركرات و بئر الكندوز

A- A+
  • المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق مشاريع كبرى بالكركرات و بئر الكندوز

    أطلق المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، أمس السبت، مشاريع هيكلية كبرى بالكركرات وبئر كندوز، باستثمار إجمالي ناهز 300 مليون درهم، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء.

  • وستساهم هذه المشاريع المهيكلة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب وخدمات التطهير السائل، مما سيكون له وقع مهم على الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة وإشعاعها على المستويين الوطني والقاري.

    وعلى مستوى الكركرات، أعطى الحافظي انطلاقة أشغال تزويد المركز الحدودي الكركرات بالكهرباء عن طريق ربطه بالشبكة الكهربائية لبئر كندوز مع إنشاء شبكة توزيع للجهد المتوسط والمنخفض، بالإضافة إلى تقوية المحطة الحرارية لبئر كندوز وإنشاء محطة للطاقة الشمسية مع أنظمة التخزين.

    وتم تمويل هذا المشروع، الذي من المرتقب تشغيله في شهر أكتوبر 2022، بكلفة إجمالية تصل إلى 77 مليون درهم، من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، والمديرية العامة للجماعات المحلية، بالإضافة إلى وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية.

    وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات التقنية من أجل ربط مركز بئر کندوز والمركز الحدودي الكركرات بالشبكة الوطنية للكهرباء هي الآن في طور الإنجاز من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

    وفي بئر كندوز، أعطى الحافظي انطلاقة الأشغال المتعلقة بربط قرية الصيد المهيريز بالشبكة الكهربائية لبئر كندوز بكلفة إجمالية بلغت 40 مليون درهم، بتمويل كامل من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول