تفاعل واسع مع الخطاب الملكي مغاربيا وإشادة بتجاهل نظام الجزائر

تفاعل واسع مع الخطاب الملكي مغاربيا وإشادة بتجاهل نظام الجزائر

A- A+
  • حظي الخطاب الملكي السامي الذي وجههه الملك محمد السادس يوم أمس السبت، للأمة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، بمتابعة كبيرة من طرف الشعوب المغاربية الخمس، والتي تفاعلت مع مضامينه بشكل واسع، خاصة وأنه يأتي في ظرفية حساسة بعد التهديدات الجزائرية الأخيرة.

    وتطرقت مختلف وسائل الإعلام الدولية والمغاربية للخطاب الملكي، حيث اعتبرته بمثابة إعلان لنهاية ملف الصحراء المغربية، وأن التفاوض اليوم فقط على تنزيل مشروع الحكم الذاتي كحل سياسي وسلمي وواقعي قابل للتطبيق تحت السيادة المغربية، وليس للتفاوض على الاستفتاء كما يحاول الخصوم ترويجه.

  • تجاهل الملك في خطابه لاستفزازات النظام العسكري الجزائري، وتهديداته بشكل كامل، مع بعث رسالة للشعب الجزائري، قوامها الود والصداقة، حيث عبر مثقفون وناشطون من مختلف الدول المغاربية الخمس، بكون الملك محمد السادس لن يجاري النظام العسكري الجزائري الذي يهدف إلى الخراب والدمار بالمنطقة.

    لاتفاوض على الصحراء، والصحراء مغربية بالشرعية والتاريخ والدعم الدولي، كلمات تكررت في تدوينات النشطاء وتعاليقهم بعد الخطاب الملكي، عكس اتهامات واستفزازات النظام الجزائري، حيث بعث الخطاب الملكي رسالة إطمئنان وأمل للشعوب المغاربية الخمس، وهو ما يكشف عن الفرق الكبير بين النظام الملكي الشرعي والتاريخي بالمغرب، والأنظمة العسكرية التي تريد حكم شعوبها بالحديد والنار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول