الإبراهيمي….اعتماد أدوية وعلاجات جديدة للملقحين وغير الملقحين ضد كورونا

الإبراهيمي….اعتماد أدوية وعلاجات جديدة للملقحين وغير الملقحين ضد كورونا

A- A+
  • بشر عضو اللجنة العلمية الخاصة بكورونا، عز الدين الإبراهيمي، عن إلغاء الحظر الليلي قريبا، مؤكدا بأن الوضعية الحالية بالمغرب جيدة وتحسد عليها المملكة، مشيدا بالمجهودات التي بذلت طيلة السنة الماضية لمواجهة الوباء.

    وشدد الإبراهيمي في تدوينة له “أن الأيام المقبلة، ستحمل إن شاء الله أخبارا عن توسيع الترسانة العلاجية باعتماد أدوية جديدة، و دراسات جديدة تثبت أن الذاكرة المنعاتية المكتسبة من خلال اللقاح تفوق الستة أشهر”.

  • وأضاف الإبراهيمي قائلا “نعم منظومتنا الصحية صمدت، فعدد الوفيات و الإصابات أقل بكثير من المعدلات الدولية بفضل بروتوكولات ناجحة، و لقاحات متوفرة و متنوعة و أنظم معلوماتية متطورة واكبت عملية التلقيح وعلاجات جديد في الطريق و لقاحات، من أجل الملقحين و غير الملقحين”.

    وتطرق الإبراهيمي إلى موضوع الأعراض الجانبية للأدوية و اللقاحات، مشيرا أنه كلما كان التطعيم أكثر فاعلية ضد مرض معين و قل ظهور المرض الذي تم تمنيع الساكنة منه، إلا و بدأ خطر المرض الأصلي يتلاشى من إدراك الجمهور… و يبدأ الجمهور العريض في تركيز انتباهه على الأحداث السلبية للقاح، و يؤدي هذا الإدراك المشوه لخطر اللقاحات وإهمال الخطر الصحي الذي يمثله المرض الأصلي إلى انخفاض الإقبال على اللقاح”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول