عزيز أخنوش: الخطاب الملكي واضح وصارم والمغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء

عزيز أخنوش: الخطاب الملكي واضح وصارم والمغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء

A- A+
  • عزيز أخنوش: الخطاب الملكي واضح وصارم والمغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء بل بحثا عن حل لهذا النزاع المفتعل”

    قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الخطاب الملكي السامي الذي وجهه الملك محمد السادس للأمة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء تميز كما هي العادة بالوضوح والصراحة والصرامة وبعث فيه الروح الإيجابية واستشراف المستقبل.

  • و وفق تصريح لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، توصلت به قناة شوف تيفي اليوم الأحد، فإن “الخطاب الملكي السامي وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية مع التأكيد لِمَن كان يحتاج إلى تأكيد أن المغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء وإنما بحثا عن حل لهذا النزاع المفتعل”، مؤكدا أن “هذا المسار يحصل بمرور الوقت على مزيد من الدعم والتأييد على المستوى الدولي”.

    وأبرز أخنوش أن الملك محمد السادس ذكر بـ” المكاسب الديبلوماسية المهمة التي تحققت وأكد أن هذه الدينامية لن تتوقف”، والتي انعكست إيجابا على ” مسلسل التنمية في الصحراء المغربية و المنجزات التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية و التي انعكست بالملموس على المعيش اليومي لسكانها”.

    وهذا طبعا يؤكد أخنوش، لم يتأت سوى “بفضل شركاء دوليين صادقين وقِطاع خاص مغربي وطني يعمل كل ما بوسعه للمساهمة في هذا النماء و في جعل الأقاليم الجنوبية قطبا حقيقيا لجلب الاستثمار و التطور الاقتصادي”.

    وأكد أخنوش أنه يجب الوقوف عند الرسالة التي “بعث بها المواطنون المغاربة في أقاليمنا الصحراوية خلال الاستحقاقات الانتخابية ل 8 شتنبر 2021 وهو ما تجلّى في نِسبة المشاركة القياسية في الجهات الثلاث”.

    وهذا في حد ذاته حسب رئيس الحكومة: ” ردٌ كاف على خصوم وحدتنا الترابية ويحسم النقاش حول الممثلين الشرعيين للمواطنين في الأقاليم الصحراوية بعيدا عن افتراءات الخصوم والأعداء”.

    وختم أخنوش تصريحه قائلا: “ولا تفوتني الفرصة دون أن أشير إلى متمنيات جلالة الملك للشعوب المغاربية الازدهار والاستقرار وهي رسالة قوية تؤكد حرص المغرب وحرص جلالة الملك على وحدة شعوب المنطقة وما تستحقه من تطور وارتقاء بأوضاعها”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO