الأوقاف تخصص 161 مليار سنتيم لدعم القييمن الدينيين وتنشيط الحركة الفكرية!

الأوقاف تخصص 161 مليار سنتيم لدعم القييمن الدينيين وتنشيط الحركة الفكرية!

A- A+
  • صرح أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن وزارته سترصد في عام 2022 غلافا ماليا قدره 161 مليار سنتيم، ستخصص لمواصلة برنامج التأطير الديني، من خلال تعزيز، وتقوية القيم الإسلامية في إطار الثوابت الدينية، ودعم البحث العلمي وتنشيط الحركة الفكرية.

    وأكد الوزير، خلال تقديمه مشروع الميزانية الفرعية لوزارته، في لجنة الخارجية والدفاع الوطني، صباح اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن وزارته ستواصل في عام 2022 العناية بالقائمين على المساجد، بتخصيص المبلغ المذكور، لدعم مكافآت القييمين الدينيين، وتسديد مصاريف الحج لبعضهم، كما سترصد وزارة الأوقاف، أيضا، بحسب التوفيق، 229 مليون درهم، لتغطية خدمات التأمين الصحي للخطباء والقيمين الدينيين، والمؤذنين، ومراقبي المساجد، وذوي الحقوق.

  • و شدد التوفيق أنه على الرغم من جائحة كورونا، التي حالت دون القيام بالعديد من البرامج العلمية، والتربوية، في مقدمتها الدروس الحسنية، واصلت تنفيذ برامجها. موضحا، أنه تم تخصيص 853 مليون درهم للمساجد في 2021، منها 758 مليون درهم لبناء المساجد، وإصلاحها.

    وفي الشق المتعلق بمحو الأمية في المساجد، قال الوزير على أن ثلاثة ملايين و911 ألفا شملتهم الاستفادةمنذ انطلاق البرنامج، وحتى عام 2021.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول