التوفيق:12مليون درهم مخصصةللأضرحة والبام ينتقدالممارسات التي تعرفهاهذه الفضاءات

التوفيق:12مليون درهم مخصصةللأضرحة والبام ينتقدالممارسات التي تعرفهاهذه الفضاءات

A- A+
  • التوفيق: 12 مليون درهم مخصصة للأضرحة، و فريق ”الجرار” ينتقد الممارسات التي تعرفها هاته الفضاءات في مغرب 2021

    خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، برسم سنة 2022، اعتمادات مالية كبيرة تصل إلى 12 مليون درهم للعناية بالأضرحة.
    و تساءل فريق حزب الأصالة والمعاصرة عقب تقديم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، لمشروع ميزانية وزارته صباح اليوم الأربعاء في مجلس النواب، عن ما اذا كانت وزارة “التوفيق”، تراقب ما اعتبره الفريق المنتمي للأغلبية الحكومية، بـ“ممارسات تتنافى مع الدين الاسلامي الحنيف”.

  • وفي هذا الصدد قالت البامية إيمان الماوي، خلال مناقشة ميزانية وزارة الأوقاف، إن “الموضوع جد شائك، والعديد من الأضرحة والزوايا أصبحت اليوم تعرف طقوسا غريبة، لا تساهم بأي شكل من الأشكال، في بناء مواطن مثقف وواع، والتي كان الهدف منها محاربة التخلف الاجتماعي خلال سنوات الاستعمار أو في مرحلة ما بعد الاستقلال، أصبحت اليوم مقصدا لآلاف المرضى والراغبين في قضاء حاجيات دنيوية لا علاقة لها بالجانب الروحي، من زواج وخصوبة وولادة…”.

    و اضافت البرلمانية ذاتها أنه “أصبحت لدينا اضرحة متخصصة في علاج النساء العقيمات، و أخرى لتزويج العانسات”، وهو الامر الذي اعتبرته غير مقبول في مغرب 2021.

    الماوي، صرحت أن فريقها يثير الموضوع ليس لأنه يعترض على العناية بالأضرحة والزوايا، لكن ترى أنه أولى أن تخصص الوزارة نفس العناية المادية للقيمين الدينيين من أئمة ومؤذنين وخطباء”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي