مغنو “الراب” غاضبون من وزير الصحة خالد آيت الطالب

مغنو “الراب” غاضبون من وزير الصحة خالد آيت الطالب

A- A+
  • أثار تصريح خالد أيت الطالب وزبر الصحة والحماية الاجتماعية، خلال دفاعه على قرار فرض اعتماد جواز التلقيح يوم أمس الثلاثاء بمجلس النواب، حفيظة عدد المتتبعين المغاربة، خاصمة منهم مغنو الراب، الذين اعترضوا على الطريقة التي تحدث به الوزير.

    واعتبر آيت الطالب خلال مداخلته أمس الثلاثاء (02 نونبر)، في مجلس المستشارين، أن الجواز وثيقة لحماية المواطنين، قائلا: أنا عندي أغلبية ملقحة خاصني نحميها أكثر من الأقلية اللي ماغاديش تفرض علينا الرأي ديالها”.

  • وعبر الرابور توفيق حازب “البيغ” عن رفضه لتصريح الوزير، وكتب تدوينة عبر حسابه بالانستغرام قائلا:” هاد السيد خاصو لي يقريه شوية كيفاش يدوي بدبلوماسية أو كيفاش يحترم راسو أولا أو يحترم شعب الأقلية كانت أو أغلبية.. راه ما جاسينش فقيسم مخليه ليك باك وأنت كاتفرض الرأي ديالك، أدب الحوار هو أول مكتسب خاصو يكون عند السياسيين”.

    كما دخل الرابور حليوة على خط تصريح أيت الطالب الذي لم يستسغه عدد من المتتبغين وأعلن قائلا:” نهار الاحد نخرج فالرباط، حيث مايمكنش نبقى نسمع شنو كيقول هاد خونا أو نبقى فأنستغرام كاندوي””.

    وقال وزير الصحة، إن “جواز التلقيح يدخل في إطار الاجراءات الاستباقية التي من شأنها نقل المغرب إلى بر الأمان”، مبرزا أن “مراقبة الوضعية الوبائية في دول أوروبا وغيرها، تؤكد أن بلادنا ليست في منأى عن نكسة وبائية أخرى خاصة مع انتشار متحورات الفيروس وتكاثرها، وبالتالي فالجواز وثيقة للحفاظ على المكتسبات المحققة في مواجهة الجائحة”.

    وخرج مئات المواطنين المغاربة في عدد من مدن المملكة يوم الأحد الماضي في مسيرات احتجاجية، تنديدا بقرار فرض اعتماد جواز التلقيح للولوج إلى الأماكن العمومية

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي