الرباط….جواز التلقيح حاضر بالمقاهي

الرباط….جواز التلقيح حاضر بالمقاهي

A- A+
  • لم تستطع مقاهي العاصمة الرباط، توفير الجهاز الإلكتروني الذي يمكن العاملين من مطالبة الزبناء بجواز التلقيح والتأكد من إستفادة المرتفقين من التطعيم، تطبيقا للقرار الأخير للحكومة، الذي يؤكد على جواز التلقيح لولوج المؤسسات العمومية والاماكن المغلقة بما فيها المقاهي والمطاعم.

    نقاش جواز التلقيح حاضر بالفعل بالمقاهي، حيث ولجت “شوف تيفي” إحدى المقاهي بجوار مقر البرلمان للإطلاع على مدى تطبيق القرار الحكومي، حيث مباشرة بعد جلوس الزبون يقوم النادل بالترحيب به، وسؤاله عن التوفر على جواز التلقيح وسط ضحكات متبادلة تنتهي بعدم التحقق من توفر الزبون على جواز التلقيح.

  • وتعليقا على سؤال لشوف تيفي موجه للنادل حول عدم الإلحاح على الزبون وسؤاله عن جواز التلقيح؟، قال النادل بأن المقهى لا يتوفر على الآلة الإلكترونية التي تمكنه من التحقق من جواز التلقيح، مشيرا إلى أن “الباطرون” لم يطالبنا بفرض جواز التلقيح على الزبون أو مطالبته بالمغادرة.

    وبالفعل تحول موضوع جواز التلقيح إلى نقاش عمومي يموج بين السخرية والإستهجان من طرف البعض، لكن اخرون يؤكدون بأنهم لا يريدون العودة لزمن الإغلاق والحجر الصحي الشامل لعدم قدرتهم على التعايش مع الحصار لفترة طويلة مثل الشهور السابقة.

    وعكس المقاهي، بدأ تطبيق قرار جواز التلقيح بالمؤسسات العمومية لولوجها مثل الجامعات والإدارات العمومية، خاصة المطارات، حيث بدأت الشكوى مبكرا من غياب حملات للتواصل لشرح القرارات الحكومية الجديدة فيما يخص جواز التلقيح ضد كورنا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين