مضيان لأخنوش: أعتذر عن طريقة تقديم المداخلة “باقي مولفتش” فما زلت أحن للمعارضة

مضيان لأخنوش: أعتذر عن طريقة تقديم المداخلة “باقي مولفتش” فما زلت أحن للمعارضة

A- A+
  • إلتمس نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال، الإعتذار من عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بعدما اسهب في مداخلته خلال الجلسة العمومية المخصصة اليوم الاربعاء، لمناقشة البرنامج الحكومي، بمجلس النواب، و بدأ يمارس المعارضة داخل الأغلبية التي يعد حزبه واحدا منها، قبل ان يقول :”باقي مولفتش ما زال كنحن للمعارضة”.

    و في مداخلته، اكد مضيان، أن الفساد يشكل أحد العوائق الكبرى أمام تحقيق أي تنمية منشودة، و يطلع الفريق الاستقلالي إلى تسريع تخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و الرشوة و اقتصاد الريع و الامتيازات و الإثراء غير المشروع.

  • و دعا مضيان رئيس الحكومة إلى ضرورة استكمال ورش إصلاح منظومة العدالة، و تدعيم استقلالية القضاء، من خلال التعجيل بإخراج النصوص التشريعية المرتبطة بها الى حيز الوجود، بما فيها أساسا مجموعة القانون الجنائي.

    و لم يفت مضيان الحديث عن مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين و الجزر الجعفرية، مشيرا إلى أن منطق التعايش و التعاون الذي يربطنا مع جارتنا الشمالية إسبانيا، تاريخيا و جغرافيا، لا يمكن أن يكون على حساب الانتقاص من سيادتنا و وحدتنا الترابية.

    و طالب مضيان بجعل المائة يوم الأولى من عمل الحكومة، قاعدة لتحقيق عدد من القطائع لاسترجاع الثقة و خلق مناخ يلمس فيه المواطنات و المواطنون التغيير الذي حملته صناديق الاقتراع.

    من جهة أخرى دعا الفريق النيابي الاستقلالي، الى النهوض بالأوضاع المادية و الاجتماعية لنساء و رجال التعليم بعدما ظلوا لسنوات على هامش الإصلاح، على الرغم من أنهم عماده الأساسيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. تلقيح أزيد من 982 ألف شخص الجرعة الثالثة ضد كورونا