ثمانية قياديين بحزب الاستقلال يظفرون بمقاعد برلمانية

ثمانية قياديين بحزب الاستقلال يظفرون بمقاعد برلمانية

A- A+
  • تمكن ثمانية أعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من الفوز بمقاعد برلمانية، خلال الانتخابات التشريعية التي تمت يوم الأربعاء 8 شتنبر.

    وتمكن نزار بركة الأمين العام لحزب “الميزان”، من الظفر بمقعد برلماني عن دائرة العرائش، وحصل مولاي حمدي ولدي الرشيد، القيادي بالحزب، على مقعد برلماني عن دائرة العيون.

  • كما تمكن نور الدين مزيان من الفوز بمقعد برلماني عن دائرة الحسيمة، فيما تمكن عبد الواحد الأنصاري من الظفر بمقعد برلماني عن دائرة مكناس

    وفي اللائحة الجهوية، فازت خديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، بمقعد برلماني عن دائرة جهة الرباط سلا القنيطرة، كما نجح عبد الصمد قيوح في الفوز عن دائرة تارودانت الجنوبية.

    كما تمكن عمر حجيرة من الظفر بمقعد برلماني عن دائرة وجدة أنكاد، كما حصد عبد الإله البوزيدي الإدريسي مقعدا برلمانيا عن دائرة الرباط المحيط المعروفة إعلاميا بدائرة الموت، وهي الدائرة التي سجلت فشلا ذريعا لكل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله.

    يشار إلى أن حزب الاستقلال احتل المركز الثالث في ترتيب الانتخابات التشريعية بعد حصوله على 81 مقعدا، خلف حزبي التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة اللذان حصدا 102 مقعدا و87 وقعدا على التوالي.

    وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال كانت قد عبرت عن اعتزازها الكبير بالنتائج التاريخية التي حققها حزب الاستقلال في هذه الانتخابات، بحصوله على 81 مقعدا في مجلس النواب، وهي النسبة التي ضاعفت تلك التي حصل عليها الحزب في انتخابات 2016، وذلك بزيادة 35 مقعدا، كما احتل الحزب المرتبة الثانية في الانتخابات الجهوية ب 144 مقعدا، والمرتبة الثالثة في الانتخابات الجماعية.

    كما شددت اللجنة التنفيذية على أن المرحلة المقبلة تتطلب وجود حكومة قوية متضامنة ومنسجمة وقادرة على أجرأة النموذج التنموي الجديد على أرض الواقع وبكفاءة عالية، والقطيعة مع مسارات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، واستعادة الثقة في المؤسسات، وبعث الأمل في نفوس الشباب والنساء، وإنصاف العالم القروي، والمناطق الحدودية، والطبقة الوسطى وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، ومحاربة الفقر والهشاشة، بالإضافة إلى تعبئة الجبهة الداخلية وترصيدها لمواجهة التحديات الخارجية التي تواجهها بلادنا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم ويدعو العرب للتحرك السريع