لجنة بنموسى تقدم إجابات أسئلة النموذج التنموي الحارقة أمام الملك محمد السادس

لجنة بنموسى تقدم إجابات أسئلة النموذج التنموي الحارقة أمام الملك محمد السادس

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس سيتسقبل في غضون الأيام المقبلة أعضاء اللجنة المكلفة بصياغة النموذج التنموي الجديد التي تم تعيينها خلال دجنبر 2019، من أجل تقديم الخلاصات والتوصيات التي خلصت إليها لتجاوز العقبات التنموية التي تعترض المغرب،وتقديم الأجوبة الكافية على الأسئلة الحارقة المتعلقة بالتنمية والتقدم بالمجتمع المغربي ..

    وكانت اللجنة قد عقدت عددا من اللقاءات والمشاورات في مختلف جهات الملك للوقوف على مكامن الخلل والأعطاب التي ينبغي تخطيها وتجاوزها، من أجل مغرب ما بعد كورونا.

  • وكانت عدد من الجمعيات والهيئات المدنية والحقوقية قد قدمت عددا من المقترحات والتوصيات التي تراها ذات أولوية لتحقيق النموذج التنموي المنشود بعد فشل النموذج التنموي الحالي واستنفد صلاحيتها.

    وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة كانت قد طلبت خلال يونيو 2020 من الملك محمد السادس مهلة إضافية لمدة 6 أشهر من أجل أخذ آثار جائحة “كوفيد 19” بعين الاعتبار أثناء صياغة التقرير النهائي الخاص بالنموذج التنموي الجديد، وهو ما وافق عليه الملك.

    وكان الملك محمد السادس قد وافق على تمديد المهلة التي تم تحديدها للجنة الخاصة بالنموذج التنموي قصد رفع تقريرها النهائي إلى نظره، وذلك في أجل أقصاه بداية شهر يناير 2021، قبل أن تحول جائحة كورونا دون تقديمه في هذا التاريخ.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين