ساار.. المغرب يتسلم الدفعة الأولى من لقاح سبوتنيك الروسي بداية ماي

ساار.. المغرب يتسلم الدفعة الأولى من لقاح سبوتنيك الروسي بداية ماي

A- A+
  • من المرتقب أن تتسلم السلطات الصحية المغربية الدفعة الأولى من جرعات لقاح سبوتنيك 5 المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل.

    وشدت طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية, أمس الأحد 25 أبريل، وفقا لما ذكرته يومية “الأحداث المغربية” اليوم الاثنين، الرحال إلى العاصمة الصينية بكين بهدف جلب جرعات جديد من اللقاح المضاد لجائحة “كوفيد19”.

  • وأضافت اليومية نقلا عن مصادرها أن الطائرة التي ستحمل  500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”، يتوقع  أن تهبط على أرضية مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إما اليوم الاثنين 26 أبريل, أو غدا الثلاثاء 27 أبريل على أكثر تقدير.

    ويأتي ذلك في الوقت الذي كان رئيس المجلس الشعبي الصيني (البرلمان الصيني) قد وعد خلال محادثات أجراها عن بعد مع نظيره المغربية حبيب المالكي,  بتزويد المغرب بـ10 ملايين جرعة خلال الفترة ما بين شهري أبريل وماي.

    وسبق  لموسكو أن أعلنت بأن  السلطات الصحية في المغرب اعتمدت لقاح سبوتنيك 5 الروسي ضد فيروس كورونا المستجد،فيما أكدت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في بيان لها أن الإعلان عن قرار تسجيل اللقاح المذكور بإجراءات ترخيص الاستخدام الطارئ جاء على لسان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، خلال مفاوضات جرت مع قادة الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة بحضور سفير موسكو لدى المملكة.

    وفضلا عن ذلك ينتظر أيضا   أن  يتوصل المغرب أيضا  بمليون و300 ألف جرعة من اللقاح البريطاني-السويدي، أسترازينيكا المنتجة في كوريا الجنوبية عن طريق آلية “كوفاكس” التي تقودها منظمة الصحة العالمية، بعد أن تسلم في وقت سابق 300 ألف جرعة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي