الحبوب الشرقاوي: تهديدات إرهابية تواجه المملكة المغربية

الحبوب الشرقاوي: تهديدات إرهابية تواجه المملكة المغربية

A- A+
  • كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية؛ حبوب الشرقاوي، أن المملكة المغربية تواجه تهديدات إرهابية كثيرة في الوقت الراهن، خاصة مع التغيرات التي تشهدها عدد من مناطق التوتر في العالم.

    وأوضح الشرقاوي في حوار مع “قناة العربية” أن من أبرز التهديدات الإرهابية التي تواجه المغرب، هو عودة المقاتلين من بؤر التوتر في سوريا والعراق وليبيا، والنشاط الإلكتروني وعمليات الذئاب المنفردة وانتشار الجماعات المتطرفة والسلاح في منطقة الساحل الإفريقي

  • واعتبر الشرقاوي، أن مسار “داعش” شهد ولادة جديدة في الساحل الإفريقي بعد دحره في سوريا والعراق، مؤكدا أن التنظيم الإرهابي يسعى إلى إيجاد موطئ قدم في المغرب والمنطقة لتنفيذ مخططاته وأجندته التخريبية.

    مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أوضح كذلك أن مكتب الأبحاث القضائية لديه معلومات عن تعليمات من قادة “داعش” لأتباعه بتنفيذ هجمات وعمليات إرهابية في بلدانهم الأصلية دون الانتقال إلى مناطق يسيطر عليها التنظيم، أو السفر من بلد إلى بلد آخر للقيام بعمل إرهابي.

    وأشار الشرقاوي إلى ان المملكة المغربية منخرطة في محاربة الإرهاب وتزويد الشركاء العرب والأفارقة والأوروبيين والأمريكيين بالمعلومات التي ساعدت بشكل أساسي في إحباط مشاريع إرهابية،كما حدث مع العسكري الأمريكي كوليبردج أو في فرنسا في قضية عبد الحميد أبا عوض وكذلك في بلجيكا وهولندا والدنمارك ودول أخرى.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أن خطف اهتمام العالم…شظايا الصاروخ الصيني تتوزع بين المحيطات