تقرير حول خروقات لجان الانتقاء يصل مكتب العرايشي

تقرير حول خروقات لجان الانتقاء يصل مكتب العرايشي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة أن فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، توصل بتقرير خطير من طرف المنظمة الديمقراطية للشغل حول الخروقات التي شابت عملية الانتقاء في مباريات التوظيف والترشح المسؤولية .
    هذا وكشف ذات التقرير أن المترشحين للمباريات والمناصب عبروا عن استيائهم من الطريقة التي تتخذ بها لجن الانتقاء قراراتها.
    وكشف ذات التقرير أن لجان الانتقاء لا تتمتع بأي دور تقريري أثناء اجتماعاتها، حيث يكون حضورها شكليا وتمنح كل صلاحيات الاختيار لمدير المديرية المعنية، دون مراعاة للكفاءة والمهنية والالتزام المهني والتجربة المهنية وبرنامج العمل الذي يتقدم به المترشحون.
    وأوضح التقرير أن المدراء المعنيين بالأمر ينتقون المترشحين على أساس ولاءاتهم والمحسوبية والزبونية والعلاقات الاجتماعية، عوض أن يقوم هذا الإجراء على أساس العلاقات المهنية.
    هذا وفي ذات السياق توجه لذات الشركة اتهامات بعدم إعمال معايير موحدة يتم على أساسها انتقاء المترشحين. على اعتبار أن اختلاف المعايير من منصب إلى آخر تعطي الانطباع وكأنها توضح لأشخاص يتم اختيارهم مسبقا وفقا لمعايير لا مهنية تماما.
    وطالبت المنظمة الديمقراطية للشغل في تقريرها فيصل العرايشي بالتدخل عبر وضع معايير واضحة للانتقاء، تكون مفصلة وفق مسطرة تنقيط شفافة يتم الإعلان عنها لعموم العاملين. ويعطى الحق للمترشحين بالاطلاع على محاضر لجنة الانتقاء وجذاذات التنقيط، مع الاحتفاظ بحق الطعن فيها لدى الإدارة إذا تبين لأحد المترشحين أن المسطرة لم تحترم المساطر والمعايير المتفق عليها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المحامية الإدريسي ترد على البرلماني شناوي:سؤال برلماني يدعو لكسر مبدأ فصل السلط