القضاء الأمريكي يوقف الأحذية الشيطانية بنقطة من دم بشري في النعل

القضاء الأمريكي يوقف الأحذية الشيطانية بنقطة من دم بشري في النعل

A- A+
  • أوقف القضاء الأمريكي تسليم منتجات أحذية رياضية “شيطانية” صنعتها شركة “إم إس سي إتش إف” المعروفة بصنعها منتجات بكميات محدودة وطرحها للبيع عبر الإنترنت في مواعيد محددة، بعد رفع دعوى من قبل شركة “نايك” الأمريكية العملاقة في مجال الألبسة والإكسسوارات الرياضية، حيث تتهم “نايك” الشركة التي تتخذ مقرا لها في بروكلين بتقليد علامتها التجارية والإضرار بها.

    واعتبر قاض فيدرالي أمريكي، أن الخطوة التي اعتمدتها الشركة الصغيرة من شأنها “إثارة البلبلة…لدى المستهلكين بشأن أصل” الأحذية “أو رعايتها أو الموافقة عليها”، كما أنها “تمس وتشوه” ماركة نايك، وأن عدم اعتماد هذا الأمر القضائي يلحق “ضررا لا يمكن جبره”.

  • وقد أُنجزت هذه الأحذية الرياضية “الشيطانية” بالتعاون مع مغني الراب الأميركي ليل ناس إكس صاحب أغنية “أولد تاون رود” التي حققت شهرة كبيرة في 2019، حيث استلهمت “إم إس سي إتش إف” لصنع هذه المنتجات من أحذية “إير ماكس 97” المصنعة من “نايك”، حيث أضافت إليها بعض الرموز المرتبطة بالشيطان، مع نقطة من الدم البشري في النعل، وفق الشركة.

    وأشارت القناة الألمانية “DW” بأنه منذ طرح الشركة الصغيرة الاثنين 666 زوجا من هذه الأحذية، وهو عدد مرتبط أيضا بالشيطان، رفعت شركة “نايك” دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية مدنية في بروكلين، وطالبت “نايك” بتعليق تسليم هذه الأحذية التي بيعت كلها الاثنين في مقابل 1018 دولارا لزوجي الأحذية.

    ودافعت شركة “إم إس سي إتش إف” في بيان يوم أمس الخميس عن هذه الأحذية قائلة إنها تندرج في إطار الإبداع الفني وحرية التعبير. وأبدت الشركة “استغرابها” من دعوى نايك، قائلة إنها “تتشوق للعمل مع نايك والمحكمة لحل هذه القضية في أسرع وقت ممكن”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي