بوريطةيستقبل نظيره الغيني حاملا رسالةمن الرئيس ألفا كوندي إلى الملك محمد السادس

بوريطةيستقبل نظيره الغيني حاملا رسالةمن الرئيس ألفا كوندي إلى الملك محمد السادس

A- A+
  • استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الجمعة بالرباط، وزير الخارجية والغينيين المقيمين بالخارج، ابراهيم خليل كابا، حاملا رسالة من الرئيس ألفا كوندي، إلى الملك محمد السادس .

    وأبرز كابا، في ندوة صحفية أعقبت مباحثاته مع بوريطة، جودة ومتانة العلاقات المغربية الغينية، التي تعززت أكثر بفضل الزيارات المتبادلة بين قائدي البلدين .

  • وأضاف كابا الذي اختار المغرب ليكون أول بلد يزوره بعد توليه منصب وزير الخارجية الغينية، “نعلم نحن الغينيين أن المغرب كان دائما حاضرا من أجلنا عندما كنا نمر بظروف صعبة”، معربا عن شكره للملك من أجل الدعم الذي قدمه إلى غينيا، خاصة خلال فترة تفشي فيروس إيبولا، حيث كان المغرب من البلدان القليلة التي أبقت على خطوطها الجوية مفتوحة، وهو ما مكن من نقل المساعدات الطبية والإنسانية إلى غينيا خلال تلك الفترة .

    من جهته، أكد بوريطة أن زيارة المسؤول الغيني للمغرب تعكس الطابع الخاص والاستثنائي للعلاقات الثنائية، مبرزا أن الزيارتين الملكيتين إلى غينيا في سنتي 2014 و2017، والزيارات الست للرئيس الغيني إلى المغرب بثت دينامية جديدة في هذه العلاقات وأعطتها دفعة قوية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأزمة تدفع الجزائر نحو البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لأول مرة في تاريخها