مندوبية السجون:عائلة السجين “م.ل.ه” لم تتقيد بالتدابير الصحية والوقائية للزيارة

مندوبية السجون:عائلة السجين “م.ل.ه” لم تتقيد بالتدابير الصحية والوقائية للزيارة

A- A+
  • نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اليوم الثلاثاء، ما اعتبرته مغالطات واردة في تسجيل فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 01/03/2021 والذي يدعي فيه أفراد من عائلة السجين )م.ل.ه ( المعتقل على خلفية أحداث إكديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2، أنها منعت من زيارته.

    وفي بيان توضيحي، قالت المندوبية أن عائلة السجين المذكور وصلت بتاريخ 01/03/2021 إلى السجن المحلي تيفلت 2 “باشرت إدارة المؤسسة في إعداد الترتيبات اللازمة من أجل تمكينهم من الاستفادة من الزيارة العائلية، إلا أنهم رفضوا التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في ظل جائحة كورونا والمطبقة على جميع أقارب النزلاء بالمؤسسات السجنية، مصرين على الزيارة بشكل مباشر دون فاصل زجاجي. وقد أفهمتهم إدارة المؤسسة أن من شأن إجراء زيارتهم بشكل مباشر مع السجين المعني تهديد سلامة سجناء المؤسسة السجنية وأنه لا يمكنها لهذه الاعتبارات السماح لهم بذلك”.

  • وأضاف البيان التوضيحي أن أسرة ذات المعتقل تم استقبالها اليوم الثلاثاء بمقر الإدارة المركزية و”تم التوضيح لهم مرة أخرى أن الإجراءات المعمول بها سارية على جميع السجناء بمختلف المؤسسات السجنية بدون استثناء، ورغم ذلك رفضوا إجراء الزيارة وأصروا على أن يكون ذلك دون التقيد بالإجراءات الوقائية”.

    وخلص بيان المندوبية أن عائلة السجين المذكور ” بالأمر حرصوا على افتعال مشكل وهمي وتوهيم الرأي العام بأن إدارة المؤسسة المعنية منعتهم من الزيارة أكثر مما حرصوا على زيارة قريبهم السجين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس بداخل إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية