برلمانيو البيجيدي يشتكون لفتيت من “البلطجية” في دورات مجلس مدينة المحمدية

برلمانيو البيجيدي يشتكون لفتيت من “البلطجية” في دورات مجلس مدينة المحمدية

A- A+
  • اشتكى نواب بفريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب وزير الداخلية، ما وصفوه بالبلطجية في دورات مجلس المحمدية التي “تعرف بصفة منتظمة ودائمة منذ حوالي سنتين حضور أشخاص يقومون بأفعال ‘البلطجة’، من سب وقذف وتهديد المنتخبين، ما وصل خلال جلسة 22 يناير 2021 حد التهديد بالتصفية الجسدية لبعض المنتخبين وبالتعرض لهم في الشارع العام ووصفهم بأبشع النعوت، وذلك بحضور المنتخبين والموظفين وممثلي السلطة المحلية”.

    وأضاف برلمانيو فريق العدالة والتنمية في سؤال كتابي موجه للوزير عبد الوافي لفتيت، اطلعت عليه “شوف تيفي”، أن هذه التصرفات “تهدد السير العادي لجماعة المحمدية، وتشكل إرهابا للمنتخبين”، مشيرا إلى أن أحد “البلطجية” دعا إلى “إعلان الجهاد والإرهاب ضد رئيسة جماعة المحمدية السابقة إيمان صبير”.

  • ولفت برلمانيو العدالة والتنمية إلى أن هذه الأفعال الخطيرة ”تسيء إلى المؤسسات المنتخبة وللعملية الانتخابية والديمقراطية الترابية بالمغرب، وتمنع الشباب والنخب من المشاركة السياسية والترشح لتحمل المسؤوليات الترابية”.

    ودعا برلمانيو حزب العدالة والتنمية وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إلى كشف الإجراءات العاجلة لحماية المنتخبين بجماعة المحمدية، ومرور الدورات في ظروف تليق بما قطعه المغرب من أشواط في الديمقراطية الترابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري.. ودادية المدربين ترد بقوة على وادو