اعتقال رئيس ودادية المحيط الأزرق ابن سليمان المنصورية بقاعة الجلسة في المحكمة

اعتقال رئيس ودادية المحيط الأزرق ابن سليمان المنصورية بقاعة الجلسة في المحكمة

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أنه تم صباح اليوم الأربعاء، اعتقال رئيس ودادية المحيط الأزرق ابن سليمان المنصورية بقاعة الجلسة بمحكمة بالبيضاء.

    وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت في 6 يناير الجاري بتمتيع رئيس الودادية السكنية” المحيط الأزرق” بجماعة المنصورية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان، بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 100 ألف درهم، مع وضعه تحت المراقبة القضائية وبإغلاق الحدود في وجهه وبسحب جواز سفره، مع تأجيل البت في ملف القضية إلى جلسة 27 يناير الجاري.
    وتجدر الإشارة إلى أن حكم غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، في السادس من يناير شكل مفاجأة وصدمة كبيرة لمنخرطي الودادية الذين يعيش أغلبهم بديار المهجر، ما أجج غضبهم أمام المحكمة وهددوا بإحراق ذواتهم واقتحام المشروع السكني” أطلنتيك بيتش” بالمنصورية إن لم يتم إنصافهم، وهو ما أثار ضجة إعلامية كبيرة.
    وكانت النيابة العامة قد أثبتت، في مرافعتها أن المتهم اختلس 20 مليارا و600 مليون سنتيم من مالية الودادية، انطلاقا من عملية اقتناء العقار بما يناهز 12 مليارا عبر قرض بنكي. وحسب التقرير المالي الذي أدلى به رئيس الودادية فإن الودادية، كانت تتوفر على سيولة مالية تقدر بـ 15 مليارا وأنها لم تكن بحاجة للقرض البنكي، فاستغل بندا دسه بالقانون الأساسي للودادية منحه الحق في إبرام عقود الاقتراض دون الرجوع للجمع العام.
    واعترف المتهم أمام المحكمة أن الشركات الخمس المسجلة باسم سائقه تعود إليه، كما أقر باختلاس مبالغ مالية، وأكد أنها استغلت في عملية التسويق لمنتوج الودادية بقيمة مليار و800 مليون، أدى منها فقط مليارا و400 مليون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي