حزب الحمامة يكون 30 ألف مناضل في ”أكاديمية التجمع الوطني للأحرار”

حزب الحمامة يكون 30 ألف مناضل في ”أكاديمية التجمع الوطني للأحرار”

A- A+
  • أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، عن إطلاق مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار ”، وهي عبارة عن بوابة إلكترونية موجهة لمناضلي الحزب، والتي سيستفيد منها في مرحلة أولى المرشحون للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

    وحسب بلاغ للحزب فإن هذه المبادرة أعلن عنها رئيس الحزب عزيز أخنوش، بمعية أعضاء اللجنة المكونة من أعضاء المكتب السياسي والمسؤولة عن تطوير هذه المبادرة، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر الحزب بالرباط الإثنين الماضي.

  • وتوفر أكاديمية الأحرار ثلاث مسارات للتكوين تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات، ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية، ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى ” مسار الأحرار ”.

    كما تتيح البوابة الإلكترونية للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، بالإضافة لتخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الإلكتروني.

    وسيستفيد من هذا التكوين السياسي أزيد من 30 ألف مرشح ومرشحة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في أفق تعميم التكوين في مرحلة ثانية، ليشمل كل المناضلات والمناضلين داخل حزب الحمامة.

    وخصص الحزب 70 مادة تكوينية مصورة من قبل أساتذة متخصصين في القانون والعلوم السياسية والاجتماعية، إلى جانب قيادات من حزب الأحرار، كما يمكن للمستفيدين الولوج إلى مكتبة خاصة بمختلف اللغات.

    وشدد حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغه، على أهمية هذه المبادرة من حيث مساهمتها في تكوين منتخبين على دراية كافية بواجباتهم وبسبل التفاعل مع المواطنين، بالإضافة لحث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبيرها، واكتساب المعارف عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين