أزمة “البيجيدي” تلحق سفيرا سابقا للأمانة العامة للحزب

أزمة “البيجيدي” تلحق سفيرا سابقا للأمانة العامة للحزب

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي جرى يوم أمس الأحد برئاسة سعد الدين العثماني بالمقر المركزي بالرباط، قد تم الاتفاق فيه على طي صفحة استئناف العلاقات مع إسرائيل واستشراف المستقبل.

    وأضاف مصدر مطلع، بأن اللقاء شهد نقاشا حادا بين قادة الحزب، خاصة الغاضبين منهم، لكن سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، شدد بأن “مصلحة الوطن فوق الحزب، وأن الحزب لن يتراجع عن دعم فلسطين دون التفريط في قضية الصحراء المغربية كقضية أولية للمغاربة”.

  • وأشار المصدر ذاته، بأن غالبية الحاضرين للقاء، عبروا عن استيائهم من تدبير سعد الدين العثماني للمرحلة، لكن الأخير أعاد تذكيرهم بأنه مستعد لتحمل “المسؤولية أمام الله والوطن”، حيث قام العثماني بذكر بعض الآيات والأحاديث النبوية خلال حديثه عن استئناف العلاقات مع إسرائيل.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن جميع أعضاء الأمانة العامة للحزب، وافقوا على إلحاق محمد رضا بنخلدون، سفير المغرب السابق بماليزيا ورئيس لجنة الخارجية والعلاقات الدولية بالحزب، حيث سيصبح القيادي الموكول له الحديث عن استئناف العلاقات مع إسرائيل خاصة مع أصدقاء التنظيم السياسي الإسلامي بالخارج”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشباب الرياضي السالمي كيتدرب وعين رضوان الحيمر الفوز على المغرب الفاسي