كورونا تبقي أغلبية السياسيين بالمغرب وقلة تتوزع بين الشرق الأوسط وأوروبا

كورونا تبقي أغلبية السياسيين بالمغرب وقلة تتوزع بين الشرق الأوسط وأوروبا

A- A+
  • أثرت جائحة كورونا، على عادة أغلب السياسيين المعروفين وطنيا، سواء الذين يترأسون الأحزاب الممثلة في البرلمان، أو بعض قادة وصقور التنظيمات السياسية الذين كانوا إلى عهد قريب، يختارون منتجعات سياحية عالمية، للاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم برأس السنة الميلادية.

    “شوف تيفي” قامت بمهاتفة زعماء الأحزاب السياسية الممثلين في البرلمان بدون استثناء، حيث رد بعضهم على اتصال القناة، فيما آخرون أغلقوا هواتفهم مبكرا، وقلة منهم رفضوا التفاعل مع السؤال، بحجة أن الظروف الحالية والنقاشات الكبرى في البلد أكبر من المكان الذي سيقضي فيه السياسيون ليلة رأس السنة.

  • سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وكعادته منذ وصوله للحكومة، لايجيب سوى على الأرقام الهاتفية المسجلة في ذاكرة هاتفه الأسود الذي يتم تغييره مع بداية كل سنة ميلادية، لكن مقربا منه أفاد بأنه سيقضي ليلة البوناني بمدينة الرباط.

    أما عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد أكدت الفحوصات التي أجراها في الساعات الأخيرة، بسلبية التحليلات الخاصة بفيروس كوفيد-19، وأنه يوجد في فترة نقاهة، رغم تنقله بين بعض مدن المملكة كتازة خلال الساعات الماضية، لكنه سيقضي البوناني في المغرب.

    أما إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، فقد رد بتثاقل كبير على الاتصال الهاتفي “لشوف تيفي” مشيرا بأنه “يوجد في منزله ومتكئ وعيان شوية ولايستطيع الكلام والتفاعل مع أسئلة الصحافيين”.

    في حين أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، فقد تفاعل مع الاتصال الهاتفي “لشوف تيفي”، حيث صرح بأنه يتواجد خارج المملكة بإحدى الدول الأوروبية، وأنه “سافر خارج المغرب قبل أيام، وأن البوناني تزامن مع زيارته للخارج”، بينما رفضت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد الرد على الاتصال الهاتفي رغم قراءتها للرسالة الموجهة إليها، وهي نفس خطوة الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

    مصادر خاصة لـ “شوف تيفي” أكدت تواجد أغلب زعماء الأحزاب السياسية بالمغرب، موزعين بين الرباط وطنجة ومراكش والداخلة، مضيفا بأن سياسيين معروفين وطنيا، يتواجد بعضهم خارج المملكة، وموزعين بين أوروبا ودول الشرق الأوسط، حيث تزامنت زياراتهم مع ليلة البوناني، مضيفا كذلك بوجود رجال أعمال وفنانين خارج المملكة لقضاء عطلة رأس السنة أو لأمور أخرى مرتبطة بعملهم أو عائلاتهم الصغيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي