البوليساريو والجزائر غاضبان..غوتيريش يفضل معارضا للانفصاليين لخلافة هورست كوهلر

البوليساريو والجزائر غاضبان..غوتيريش يفضل معارضا للانفصاليين لخلافة هورست كوهلر

A- A+
  • تواصل وسائل الإعلام الجزائرية والتابعة للبوليساريو، تحليل المعطيات الأولية حول اختيار أنطونيو غوتيريش لرئيس الوزراء الروماني السابق بيتري رومان لخلافة هورست كوهلر المبعوث الأممي المكلف بنزاع الصحراء المستقيل.

    تفضيل غوتيريش لرئيس الوزراء الروماني السابق، أغضب الجبهة الانفصالية والجزائر، وهو ما تؤكده المقالات الصحفية الموزعة على عموم المنابر التابعة لهما، حيث اتفقوا جميعا بكون رئيس الوزراء الروماني السابق، صديق مقرب للمغرب.

  • العارفون بخبايا الأمور، يؤكدون بأن رئيس الوزراء الروماني، يرفض الإيديولوجيات القديمة وطرح الانفصال وتقسيم الأوطان، حيث عرفت عنه مواقف معاكسة للحركات الانفصالية التي بدأت تجتاح العالم من جديد، لكن المواقع الإعلامية المقربة من البوليساريو والجزائر، تعي مسبقا المسار الذي تسير فيه القضية المفتعلة، وتريد التشويش فقط.

    هذا، وتشير آخر المعطيات القادمة من نيويورك نقلا عن وسائل إعلام دولية، بأن أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، يتوجه نحو تعيين رئيس الوزراء الروماني السابق، كمبعوث أممي لملف الصحراء المغربية، حيث تهدف الأمم المتحدة إلى إعادة تحريك الملف من جديد بناءً على المستجدات، خاصة اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يحتفي بالنساء الشرطيات في اليوم العالمي للمرأة