مع جليد جاف لحفظ اللقاح.. شحن أول دفعة من لقاح كورونا نحو الولايات المتحدة

مع جليد جاف لحفظ اللقاح.. شحن أول دفعة من لقاح كورونا نحو الولايات المتحدة

جرعة من لقاح كورونا

A- A+
  • انطلقت أولى عمليات الشحن الكبيرة للقاح فيروس كورونا المستجد، الذي أنتجته شركة “فايزر” الأمريكية بالتعاون مع “بيونتك” الألمانية، وفق مصادر إعلامية أمريكية.

    ونُقلت الدفعة الأولى من اللقاحات من بروكسل في بلجيكا إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، على متن رحلة طيران عارضة (شارتر) تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز”، بحسب ما أوردت قناة سكاي نيوز عريبة.

  • ولم يتم الكشف حتى الآن عن كمية اللقاحات التي وصلت إلى شيكاغو، لكن تقارير صحفية تحدثت عن “شحنة كبيرة”.

    وصممت “فايزر” حاويات شحن خاصة بحجم حقيبة اليد، تحمل حوالي 9 كيلوغرامات من الجليد الجاف، للحفاظ على اللقاح في درجات حرارة مناسبة.

    وكانت الشركتان المنتجتان تقدمتا بطلب للسلطات الأمريكية، من أجل الحصول على ترخيص لاستخدام اللقاح، ومن المتوقع أن يصدر خلال 10 أيام.

    ولا يمكن تداول اللقاح طبيا حتى يحصل على الترخيص، لكن من الممكن إرساله إلى مواقع التوزيع للسماح بتسليم أسرع بمجرد الحصول على الموافقة على تداوله.

    وكانت “فايزر” و”بيونتك” أعلنتا قبل أسابيع أن التجارب السريرية كشفت عن نجاح كبير للقاحهما، مما أعطى أملا في إمكانية تعافي العالم من الأزمة الصحية والاقتصادية التي يمر بها منذ نحو عام.

    إلا أن أهم المآخذ على هذا اللقاح أنه يحتاج إلى درجات حرارة شديدة الانخفاض، تصل إلى 80 درجة تحت الصفر، للحفاظ عليه سليما.

    شوف تيفي، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، لقاح، شحن، جليد جاف

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    معرض الرياضة الإماراتية يكشف لأول مرة عن مقتنيات ثمينة للأسطورة مارادونا