فيتو العثماني يمنع استفادة الباحثين عن الشغل من 700 مليون درهم

فيتو العثماني يمنع استفادة الباحثين عن الشغل من 700 مليون درهم

A- A+
  • لازال الصراع بين أعضاء الحكومة مستمرا حول مبلغ مالي يقدر بحوالي 700 مليون درهم، يوجد تحت إمرة صندوق النهوض بتشغيل الشباب والذي خرج إلى الوجود منذ سنة 1994، خاصة مع تخوفات أعضاء بالحكومة من تحويل الاعتماد المالي إلى جهة أخرى.

    آخر المعطيات تفيد بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يرفض فكرة تخصيص المبلغ لفائدة المعطلين الحاصلين على شهادات عليا، والذين يبحثون عن العمل، رغم ضغط أطراف داخل الحكومة إبان إعداد مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، بتخصيص المبلغ للمعطلين كمنحة شهرية تتوقف مباشرة بعد توظيفهم أو حصولهم على عمل بالقطاع الخاص.

  • وفي ذات السياق، أكد عبد الحق حيسان المستشار البرلماني باسم الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” بأن الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، قررت تقديم حوالي 30 تعديلا على مشروع قانون المالية لسنة 2021.

    وأضاف حيسان بأنه من بين التعديلات التي ستقدمها المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين، تحويل صندوق النهوض بتشغيل الشباب إلى صندوق لدعم خريجي حاملي الشهادات الباحثين عن الشغل، مشيرا بأنه يمكن تخصيص مبلغ مالي للمعطلين الباحثين عن العمل اعتمادا على الشهادات التي تحصلوا عليها، حيث يستفيدون بمبلغ بسيط يساعدهم في البحث والمشاركة في المباريات، وهو أحد أبواب تكافؤ الفرص بين جميع أبناء الشعب.

    وأوضح حيسان، بأن الصندوق المعني ثم الإعلان عن تأسيسه خلال قانون المالية لسنة 1994، ويضم حوالي 700 مليون درهم، فيما نفى حيسان علمه بمصادر تمويل الصندوق، مشيرا فقط بأنه يتوفر على 700 مليون درهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شبح الشيخوخة يتسع في قمة هرم المجتمع المغربي و35 % من ساكنة المغرب مسنون