نهاية الفترة الانتدابية….البرلمانيون يغرقون الحكومة بالأسئلة والاستفسارات

نهاية الفترة الانتدابية….البرلمانيون يغرقون الحكومة بالأسئلة والاستفسارات

A- A+
  • تفاجأ الوزراء في الحكومة الحالية، بالكم الهائل من الأسئلة الكتابية التي توصلوا بها من النواب البرلمانيين، في فترة قصيرة وقياسية بالمقارنة مع بداية الولاية الانتدابية الحالية، خاصة الاستفسارات الموجهة لوزارة الصحة حول فيروس كوفيد 19.

    مصدر مطلع من داخل وزارة العلاقات مع البرلمان، شدد في حديث مع “شوف تيفي” بأن البرلمانيين أغرقوا مكاتب الوزراء بالأسئلة الكتابية والاستفسارات، الخاصة بالدوائر التي يترشحون فيها، مضيفا بأن الارتفاع في عدد الأسئلة واضح وتجاوز 200 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

  • وأوضح المصدر ذاته، بان السبب الرئيسي لارتفاع أسئلة البرلمانيين، هو دخول العد التنازلي للانتخابات المنتظرة في السنة المقبلة، حيث يحاول البرلمانيون إثبات تواجدهم على الساحة ودفاعهم عن الدوائر التي انتخبوا فيها، مشيرا بأن الحكومة ستتعامل مع أسئلة البرلمان بنفس الصيغة المعهودة، وهو التأخر في الإجابة أو تجاهل الموضوع ولزوم الصمت.

    ومنعت الظروف الحالية التي يمر منها المغرب والعالم بسبب جائحة كورونا، البرلمانيين من الظهور ميدانيا، حيث يعي أغلب البرلمانيين وزعماء الأحزاب السياسية كذلك، التذمر الكبير للمواطنين والمواطنات من المستوى الذي أبان عنه السياسيون، سواء في التفاعل مع القضايا الراهنة، او من خلال مشاركتهم في إقبار العديد من القوانين التي نص عليها دستور 2011.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اعتقال اربعة اشخاص ضمنهم امنيين ضمن شبكة متخصصة في النصب و الاحتيال