الجواهري: 17% من نساء المغرب يلجن الخدمات البنكية

الجواهري: 17% من نساء المغرب يلجن الخدمات البنكية

A- A+
  • أكد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، قبل قليل بلجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، أن 17 في المائة فقط من نساء المغرب، هم من يلجن خدمة من الخدمات المالية.

    وأضاف الجواهري أن بنك المغرب، بدأ العمل منذ 2017، حول الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي مع وزارة المالية، مضيفا أن الإستراتيجية بدأ العمل بها منذ سنة 2019، مصرحا بأن 17 في المائة من النساء و41 في المائة من الرجال هم من يلجون خدمة من الخدمات المالية التي يوفرها القطاع البنكي.

  • وتابع الجواهري، تقديم عرضه بخصوص السياسة النقدية، ومؤسسات الائتمان، وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، حيث قديم بعض الأرقام الصادمة، خاصة اتجاه الفئات الأقل استفاذة من ولوج الخدمات المالية المتوفرة، مؤكدا أن نسبة الشباب الذين يلجون الخدمات المالية، لا يتجاوز 16 في المائة، مقابل 33 في المائة للكبار.

    أما القرويون، يضيف الجواهري، فإن 20 في المائة فقط يلجون الخدمات البنكية مقابل 37 في الحواضر، حيث أشار الجواهري إلى أن الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي تعتمد على عدة ركائز أبرزها التمويل الأصغر والشمولي والعروض البنكية والتربية المالية، وبشكل خاص الأداء بالهاتف النقال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي