الخضراوي يترافع أمام الاتحاد الدولي للقضاة حول تجربة المغرب في مواجهة كورونا

الخضراوي يترافع أمام الاتحاد الدولي للقضاة حول تجربة المغرب في مواجهة كورونا

A- A+
  • استعرضت الودادية الحسنية للقضاة، خلال الاجتماع الذي نظمته المجموعة الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للقضاة، نظم مؤخرا والذي ترأسه رئيس الاتحاد الدولي، توني باغون، التجربة المغربية في مواجهة تداعيات وباء كورونا.

    وخلال مداخلته قدم ممثل الودادية، محمد الخضراوي، عرضا مفصلا أبرز فيه الخطوط العريضة للتجربة المغربية، مستعرضا مختلف المشاريع الجمعوية ذات البعد التضامني التي اشتغلت عليها الودادية الحسنية منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، سواء على المستوى الصحي أو الاجتماعي أو الثقافي أو التواصلي. كما نوه محمد الخضراوي الذي تم تكليفه من طرف رئيس الودادية، عبد الحق العياسي، بالانخراط الكبير والتضحيات الجسيمة التي عبر عنها القضاة المغاربة خلال هذه الفترة الحرجة، من خلال استمرارهم في أداء مهامهم بالمحاكم رغم كل المخاطر والتهديدات الصحية التي تحيط بهم.

  • وأشاد المتحدث نفسه، حسب البلاغ، بتفاعل القضاة الإيجابي مع مشروع المحاكمات عن بعد الذي يقوده المجلس الأعلى للسلطة القضائية ويحقق نتائج جد متميزة بعد نصف سنة من التطبيق، رغم الإكراهات والصعوبات، متطرقا إلى مساهمة الودادية باقتراحات عملية موضوعية بخصوص عدد من مشاريع القوانين المعروضة اليوم للنقاش والإعداد، والتي تكتسي أهمية كبرى. كما ذكر بمخرجات اللقاء المنعقد مع وزير العدل وكذا مع أعضاء لجنة النموذج التنموي.

    من جهته نوه رئيس الاتحاد الدولي للقضاة بالحصيلة الهامة التي تعكس تميز التجربة المغربية بالقارة الإفريقية، شاكرا جهود الودادية الحسنية وعملها من أجل القضاة، ومذكرا بالنجاح الذي عرفه تنظيم المؤتمر العالمي للقضاة بمراكش سنة 2018

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي