انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء برئاسة برضاش

انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء برئاسة برضاش

A- A+
  • عقد مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء اجتماعه الأول، برئاسة عبد اللطيف برضاش، يومه الأربعاء، بالرباط، وذلك لفحص مجموعة من الوثائق واتخاذ مجموعة من القرارات والمصادقة عليها، بما في ذلك خارطة الطريق الاستراتيجية للفترة 2021_2025 الخاصة بالهيئة.

    وافتتح رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، مؤكدا، مجدَّدا، أن المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس التزمت بحزم في مواصلة عملية إعادة تنظيم قطاع الكهرباء وتحديثه وتحريره التدريجي.

  • وبخصوص الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، أشار برضاش إلى أن هذه الهيئة تأتي لدعم إعادة تنظيم قطاع الكهرباء، والتي تهدف بشكل أساسي إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، وكذلك إلى الاستجابة بشكل مستدام لاحتياجاته المتزايدة من الطاقة الكهربائية.

    وعلى هذا الأساس، تتوفر المملكة على هيئة تنظيمية مستقلة مجهزة بالكفاءات والوسائل الكافية لممارسة مهامها التي تخولها لها النصوص التشريعية والتنظيمية.

    وفي هذا الصدد، أكد برضاش عزم الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء على بذل كل جهودها لدعم قطاع الكهرباء ومواكبة تحديثه، وبالتالي، إرسال إشارة قوية للمستثمرين المحليين والدوليين المهتمين بالفرص التي يوفرها هذا القطاع.

    وقدّم برضاش في هذه المناسبة، عرضا شاملا يتعلق بالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، ولا سيما النقط المتعلقة بمهامها وباختصاصات أجهزتها وبالمشاريع والأنشطة الرئيسية التي تم تنفيذها حتى الآن، بالإضافة إلى محاور خطة عملها، ليصادق المجلس بعد ذلك، على عدد من الوثائق المتعلقة بتدبير الهيئة كما تم إدراجها في جدول أعمال الاجتماع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سماسرة تحف ينتحلون صفةالمهدي قطبي لاقتناء قطع فنية باسم المؤسسة الوطنية للمتاحف