العثماني للبرلمانيين: لوضعية الوبائية مقلقة ولكن أحسن من بعض الدول المتقدمة

العثماني للبرلمانيين: لوضعية الوبائية مقلقة ولكن أحسن من بعض الدول المتقدمة

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مخاطب البرلمانيين، أنه ” بكل صراحة لا توجد هنالك رؤية عن الصورة التي ستكون عليها الوضعية الوبائية بالمملكة، من هنا لشهر ونصف او شهرين”، معترفا بأن الوضعية مقلقة.

    وتابع العثماني حديثه للبرلمانيين، قائلا” عدد الإصابات يتزايد من اسبوع الى اخر، فعلا انه بطيئ ولكنه يتزايد”، مشيرا إلى أنه رغم الوضعية الوبائية المقلقة لكن المغرب” أحسن بكثير من بعض الدول الاقليمية وكذا دول متقدمة”، مشيرا إلى ان المغرب إحتل الرتبة 91 عالميا، أي في وسط الترتيب.

  • وقدم العثماني بعض المعطيات والأرقام الإحصائية حول معدل الإماتة بالنسبة لفيروس كورونا بالمغرب، مشيرا إلى أن المعدل الحقيقي هو من بين الادنى في العالم، ونسبة التعافي بلغت 83 في المائة، وأغلب حالات الإصابة حميدة، وأن الحالات الحرجة تشغل 26 في المائة من الاسرة المخصصة لكوفيد 19.

    وأضاف العثماني بأن الحالة مقلقة ولكن متحكم فيها، عبر القرارات والتدابير الإحترازية التي تم سنها، وتطبيقها بما فيها الزجرية، موضحا بأن القرارات المطبقة صعبة على الجميع، مشيرا إلى أن الحكومة تتدارس كيفية التصدي لبعض التجمعات والاعراس التي تنظم دون اتخاذ إجراءات احترازية وبعيدا عن الأعين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سماسرة تحف ينتحلون صفةالمهدي قطبي لاقتناء قطع فنية باسم المؤسسة الوطنية للمتاحف