أخنوش: ارتفاع تصدير الدلاح بـ 44% والحوامض ستعود للأسواق الدولية

أخنوش: ارتفاع تصدير الدلاح بـ 44% والحوامض ستعود للأسواق الدولية

A- A+
  • أكد عزيز اخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن تفاؤله بالسنة المقبلة لقطاع الحوامض، نظرا للعروض المحدودة التي يقدمها منافسو المنتوج المغربي، وكذا تزايد الطلب العالمي على فيتامين “س”، بسبب جائحة فيروس كورونا.

    كما شدد الوزير خلال تقديمه معطيات وأرقام على الانتاج الفلاحي واستعداد وزارته للسنة الفلاحية المقبلة، على أن الفواكه الحمراء حققت ارتفاعا ملحوظا سنة 2019_2020 بزيادة 22 في المائة، مقارنة مع الموسم الحالي الذي بلغ فيه الإنتاج 89 ألف طن.

  • وأشار اخنوش الى عملية تصدير “البطيخ الاحمر” المعروف بالدلاح، مشيرا إلى أن تصدير “الدلاح” بلغ 241 ألف طن السنة الحالية، مقابل 168 الف طن السنة الماضية، بزيادة تقريبية بلغت 44 في المائة.

    وأكد أخنوش على أن توفر المواد الغذائية بالأسواق في ظل الظروف الإستثنائية، يعود فيه الفضل الكبير للتدبير المحكم ولبرنامج المزروعات الربيعية والصيفية.

    هذا، وطبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، خاصة المواد من 258 إلى 272 منه، يعقد مجلس النواب اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية الأسبوعية، وذلك طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس الوزراء ببريطانيا يؤكد عزم حكومة بلاده بعرقلة دوري السوبر الأوروبي الجديد