لقاء ودي بين بوريطة ونظيره الإيطالي

لقاء ودي بين بوريطة ونظيره الإيطالي

A- A+
  • أبرزت وكالة الأنباء الإيطالية (لابريس) أن اللقاء الودي الذي جمع بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو ، أمس الأربعاء بروما، هو تأكيد على الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين .

    وأضافت أن المباحثات التي جرت بين بوريطة ودي مايو تعكس الإرادة المشتركة التي تحذو إيطاليا والمعرب للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أعلى مستوى.

  • ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن دي مايو قوله إن المغرب يعتبر شريكا مركزيا بالنسبة لإيطاليا “ليس فقط على الصعيد السياسية، لكن أيضا على المستويين الثقافي والاقتصادي”، مضيفا أن “المحادثات كانت مفيدة و تم خلالها تبادل الآراء بشكل معمق”.

    وأشارت إلى أن وزير الخارجي الإيطالي أبرز أنه “على الرغم من الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19، ارتفعت المبادلات بين البلدين في 2019 بما نسبته 4,6 في المائة”، مذكرا في هذا الصدد، بالتواجد المهم للشركات الإيطالية بالمغرب في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن المباحثات مع بوريطة شكلت مناسبة لمناقشة الآفاق التي تمنحها السوق المغربية لهذه الشركات.

    على صعيد آخر ، أشارت الوكالة إلى أن إيطاليا تقدر التزام المغرب بالملف الليبي والمبادرات الأخيرة التي مكنت من جمع الوفود الليبية ببوزنيقة. ونقلت عن بوريطة تأكيده أن “المغرب يثمن عاليا الموقف الثابت والبناء والإيجابي لإيطاليا بشأن الملف الليبي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون