البام يرفض طريقة تعامل الحكومة مع المغاربة ويحملها مسؤولية تداعيات منع التنقل

البام يرفض طريقة تعامل الحكومة مع المغاربة ويحملها مسؤولية تداعيات منع التنقل

A- A+
  • رفض حزب الأصالة والمعاصرة التعامل مع المواطنين المغاربة “باللا اعتبار، وكأنهم ليسوا بمواطنين كاملي المواطنة، نجرب فيهم القرارات بدون خيط ناظم، ودون استحضار لمكانتهم المصونة بالدستور”.

    كما عبر المكتب السياسي لحزب الجرار في بلاغ له اليوم الاثنين، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، عن رفضه “لغة التهديد والوعيد من الحكومة للمواطنين، وتحميلهم وحدهم المسؤولية الكاملة على تطورات أرقام الجائحة بالبلاد”، مُدينا “مضمون القرارات المرتبكة للحكومة في تعاطيها مع الإجراءات الاحترازية، تارة برفع الحجر ودعوة المواطنين إلى تشجيع السياحة الداخلية، وساعات قليلة بعده بفرض الحصار الشامل عليهم”.

  • وحمل البلاغ “الحكومة مسؤولية مختلف التداعيات السلبية والمخاطر والرعب والفزع الذي عاشه المواطنون والمواطنات أمس بمختلف طرقات المملكة هربا من قرار الحكومة المباغت”، معبرا عن رفضه “التام لمنطق العقاب الجماعي للشعب المغربي، عوض تحديد المسؤوليات بدقة ومن تم ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

    وأكد بلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة أن “غياب المقاربة التشاركية والشمولية أثناء استصدار القرارات واعتماد البعد الصحي الصرف وحده، قد يكلف الكثير من الخسارات النفسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى في الأرواح”، داعيا “الحكومة لتحسين خطتها التواصلية، تنويرا للرأي العام، وحماية ودعما للاستقرار والسلم الاجتماعيين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية