إحالة عصابة خطيرة متخصصة في الاختطاف والاحتجاز على استئنافية أكادير

إحالة عصابة خطيرة متخصصة في الاختطاف والاحتجاز على استئنافية أكادير

A- A+
  • أحالت عناصر الشرطة القضائية بكلميم على الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير صباح اليوم عصابة وصفت بالخطيرة، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات متعلقة بالاختطاف والاحتجاج والمطالبة بفدية مالية.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد جاء توقيف المشتبه بهم يوم 11 يوليوز بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وذلك بعدما جرى اختطاف سائق رفقة مساعده نواحي بلفاع بإقليم اشتوكة أيت باها، ونقله نحو كلميم والمطالبة بفدية مقابل الإفراج عنه.

  • وأضاف المصدر، أن هذه العملية لها ارتباطات بتصفية حسابات بين مافيات المخدرات، يقودها شخصان يقضيان عقوبات حبسية داخل إحدى المؤسسات السجنية.

    وتمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن كلميم بعد مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية من حجز مبلغ 1.158.200 درهما الذي شكل جزءا من الفدية المالية التي كانت موجهة للخاطفين، كما تم توقيف الشخصين اللذين تكلفا بتسلم تلك المبالغ من عائلة الضحية بمدينة فاس على أساس تسليمها للمشتبه فيهم الرئيسيين.

    واضطرت عناصر الشرطة في هذه العملية التي وصفت بالمهمة لإطلاق أعيرة مطاطية لضبط المعنيين بالأمر.

    وأحالت عناصر الشرطة القضائية الموقوفين الستة على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم، قبل أن يجري تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة باستئنافية أكادير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير مزور: المغرب يبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية