أول تعليق لـ”تويتر” بعد عمليات اختراق ضخمة لحسابات شخصية عالمية بارزة

أول تعليق لـ”تويتر” بعد عمليات اختراق ضخمة لحسابات شخصية عالمية بارزة

A- A+
  • أعلن موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، مساء أمس الأربعاء، أنه فتح تحقيقا في عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت لها حسابات شخصيات بارزة، خلال الساعات الماضية.

    وحسب بيان للشركة، فقد تم منع جميع الحسابات الموثقة من التغريد، أو تغيير الرقم السري لحين حل مشكلة الاختراق، حيث أقرت بعملية اختراق للعديد من الحسابات العالمية الشهيرة وإرسال تغريدات مزيفة منها.

  • ونشر المخترقون إعلانات على هذه الحسابات الشهيرة تدعو متابعيها لإرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية إلى عناوين محددة، مع وعد بمضاعفتها، حيث أمهلوهم 30 دقيقة من أجل هذا الربح، قبل أن يقوم أصحاب هذه الحسابات المستهدفة بحذف التغريدات المزورة.

    ومن بين الحسابات التي نشرت هذه الإعلانات، حساب كل من إيلون ماسك رئيس شركة “تسلا”، وبيل غيتس المؤسس المشارك لشركة “مايكروسوفت”، وجيف بيزوس رئيس شركة “أمازون”، وجو بايدن المرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وباراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق.

    وفي حين ذكرت تعليقات ومنشورات على تويتر أنّ آلاف الدولارات بعملة البيتكوين أرسلها على الأرجح من وقعوا ضحية هذه العملية الاحتيالية، قال موقع “تويتر” إنه “يراجع” ما جرى وسيصدر قريبا، بيانا بهذا الشأن.

    وما أن شاع خبر هذه القرصنة، حتى هوى سهم “تويتر” بنسبة 4 بالمائة في التعاملات الإلكترونية في “وول ستريت”، بعد إغلاق جلسة التداولات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فؤاد الصحابي مدربا للنادي القنيطري