منعطف جديد تعرفه قضية تورط رئيس جمعية حقوقية معروفة في اغتصاب قاصرة بأكادير

منعطف جديد تعرفه قضية تورط رئيس جمعية حقوقية معروفة في اغتصاب قاصرة بأكادير

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن النيابة العامة باستئنافية أكادير قد قررت صباح اليوم الأربعاء 15 يوليوز 2020، إلغاء قرار قاضي التحقيق بمنح السراح المؤقت لرئيس جمعية حقوقية مشتبه به باغتصاب طفلة قاصر بمنطقة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول، وإعادته للسجن.

    وكشف مصدر “شوف تيفي”، أن هذا المستجد الجديد في القضية يأتي أياما قليلة فقط بعدما تم منح السراح المؤقت للحقوقي المعني بالأمر مقابل كفالة مالية قدرها 3000 درهم وإخضاعه للمراقبة القضائية وإغلاق الحدود في وجهه، مع توجيه الفتاة القاصر للخبرة الطبية، غير أن النيابة العامة أقرت اليوم بوجوب متابعة المشتبه به في حالة اعتقال وإعادته للسجن المحلي بأيت ملول، في انتظار استكمال باقي التحقيقات.

  • وكانت منطقة القليعة نواحي مدينة أيت ملول قد اهتزت على وقع فضيحة جنسية مدوية، بطلها رئيس جمعية حقوقية معروفة، وذلك بعد اتهامه من طرف أم طفلة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة باغتصاب ابنتها وافتضاض بكارتها، والتسبب في حملها.

    وأكدت أم الضحية في تصريحها لقناة “شوف تيفي”، أن المشتبه به أوهمها بكونه سيقوم بمساعدتها من أجل تسوية وضعية ابنتها القانونية، نظرا لكونها عازبة، وأنجبت ابنتها (الضحية) عن طريق علاقة غير شرعية، ليستميلها لمقره، حيث دأبت على زيارته رفقة ابنتها ظنا منها أنه سيساعدها من أجل الحصول على الحالة المدنية الخاصة بابنتها.

    وأوضحت أن المشتبه به استغل ظروفها الاجتماعية وانشغالها بالعمل كخادمة للبيوت، ليستدرج ابنتها لمقره بعدما كسب ثقتها مطمئنا إياها بكون ابنتها في مكان آمن، ليعمد لاستغلالها جنسيا لمدة طويلة، غير أن بروز بطنها فضح أمره، على حد تعبيرها.

    وأضافت أنه بعد ملاحظتها لبطن ابنتها المنتفخ قامت بمحاصرتها بسيل من الأسئلة حول سر حملها، وهوية الفاعل لتنهار الطفلة مفصحة لوالدتها أن الفاعل ليس سوى الفاعل الحقوقي، لتصدم من هول الخبر وتقوم بعرض ابنتها على طبيب مختص والذي سلمها شهادة طبية تثبت حملها لمدة 8 أشهر.

    وخلفت الواقعة صدمة كبيرة واستياء عارما لدى فعاليات مدنية وحقوقية بالمنطقة، والذين دخلوا على خط القضية وتم وضع شكاية في الموضوع لدى الوكيل العام للملك لاستئناف أكادير.

    وفور توصلها بالشكاية تفاعلت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع مصالح أمن أكادير مع القضية بالجدية اللازمة وفتحت بشأنها بحثا ميدانيا انتهى بتوقيف المشتبه به وإحالته على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، بخصوص المنسوب إليه ليجري تقديمه أمام النيابة العامة المختصة باستئنافية أكادير الأسبوع الماضي، قبل أن يتم إطلاق سراحه ومتابعته في حالة سراح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فؤاد الصحابي مدربا للنادي القنيطري