بعد الشاحنات…سيارات الأجرة بأكادير تستعد لخوض الإضراب

بعد الشاحنات…سيارات الأجرة بأكادير تستعد لخوض الإضراب

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” من مصادر خاصة، أن مهنيي قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير، يستعدون لخوض إضراب عام يوم 12 نونبر الجاري، وذلك للتنديد بغلاء المحروقات التي وصلت أرقاما قياسية.

    وأكدت مصادر ”شوف تيفي”، أن قرار خوض الإضراب دعت إليه مجموعة من الجمعيات والتمثيليات النقابية الأكثر تمثيلا لسائقي وأرباب سيارات الأجرة بأكادير، احتجاجا على ما أسمته التجاهل الحكومي للمطالب المشروعة للمهنيين والمتعلقة بإخراج الدعم الموجه للكازوال المهني، وكذا لتجديد أسطول سيارات الأجرة بالمدينة لا سيما الكبيرة، وتوفير التغطية الصحية والضمان الاجتماعي، وتعميمه على الممارسين المهنيين.
    علاوة على المناداة بتبني المقاربة التشاركية في التعاطي مع مشاكل مهنيي القطاع بما فيها الزيادات الصاروخية للكازوال والنقل السري غير المقنن للسياح والطاكسيات غير المرخصة التي تجوب المدينة وتتسبب في أضرار مادية جسيمة للمهنيين الذين يمتلكون الرخص.

  • ومن جانبه أكد ”ج.س” أن هذا الإضراب ما هو إلا خطوة أولية وإنذارية للجهات المسؤولة، للضغط عليها للاستجابة للملف المطلبي للمهنيين، الذي لازالت مجمل نقاطه لم تلقى أي آذان صاغية من الوزارة وكذا الحكومة، بما فيها الدعم على الكازوال الذي أثار الغلاء الذي يشهده على المدخول اليومي لمهنيي القطاع وأثقل جيوبهم، على أساس تسطير برامج نضالية أخرى في حال لم يتم الاستجابة لمطالب ”شغيلة الطاكسيات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي