قضية الوظائف الوهمية.. إدانة رئيس الوزراء الأسبق فيون وزوجته بـ 5 سنوات سجنا

قضية الوظائف الوهمية.. إدانة رئيس الوزراء الأسبق فيون وزوجته بـ 5 سنوات سجنا

فرانسوا فيون

A- A+
  • قضت المحكمة الجنائية في باريس اليوم الإثنين بالسجن 5 سنوات، ثلاث منها مع وقف التنفيذ على رئيس الوزراء الأسبق والمرشح اليميني للانتخابات الرئاسية في 2017 فرانسوا فيون إثر إدانته في قضية وظائف برلمانية وهمية استفادت منها زوجته بينيلوب واثنان من أبنائه مقابل مئات آلاف اليوروهات دفعت من الأموال العامة.

    وحكم على زوجته بينيلوب بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، وفق ما أوردت مصادر إعلامية فرنسية.

  • وحكمت المحكمة الجنائية في باريس على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرانسوا فيون بالسجن 5 سنوات، بينها ثلاث مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته، التي هزت حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2017. وأقرنت المحكمة الجنائية هذه العقوبة بغرامة قيمتها 375 ألف يورو وعقوبة عدم أهلية لمدة عشر سنوات.

    بالمقابل، أصدرت المحكمة حكما بحق زوجة فيون، بينيلوب، بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، مع غرامة 375 ألف يورو وعقوبة عدم أهلية لعامين. كما حكم على الزوجين فيون وشريكهما مارك جولو، الخلف السابق لفرانسوا فيون في دائرة سارت، بدفع أكثر من مليون يورو للجمعية الوطنية.

    لكن انتونان ليفي محامي فرانسوا فيون صرح للصحافيين بأن “هذا القرار غير العادل سيتم استئنافه وسيكون هناك محاكمة جديدة”.

    وصدر الحكم رغم مطالبة الدفاع ببدء المرافعات مجددا بحجة ممارسة “ضغوط” على التحقيق. والأسبوع الفائت، طلبت جهة الدفاع عن فيون اليميني، الذي يندد منذ ثلاثة أعوام بتحقيق “مفبرك” جرى في غمرة خوضه حملة الانتخابات الرئاسية، بإعادة المحاكمة بعد تصريحات عن “ضغوط” جرت خلال التحقيق.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل: إنزال كثيف للعدالة والتنمية بالبرلمان يؤخر جلسة حسم قوانين الانتخابات